التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 10:17 ص , بتوقيت القاهرة

شاكر: نستكمل العمل في المحطات المتوقفة لتحسين الشبكة

قال وزير الكهرباء، محمد شاكر، إنه سيتم افتتاح محطات شمال الجيزة و6 أكتوبر لزيادة الطاقة الإنتاجية من الكهرباء لمواجهة انقطاعات الصيف، لافتا إلى أن الدولة مهتمة بمشكلة الكهرباء.


وأضاف في تصريحات على هامش افتتاح رئيس الوزراء محطة كهرباء بنها اليوم، نحن نستكمل العمل في باقي المحطات التي تم توقف العمل بها من فترة لتحسن عمل الكهرباء وعدم انقطاع الكهرباء في الصيف.


وعن تأمين أبراج الكهرباء كشف شاكر، أن هناك 167 ألف برج كهرباء في مصر يجب حمايتها، ونحن ننسق مع الشروط والجيش لتأمين هذه الأبراج، لافتا إلى أن هناك اتجاها لتأمينها من قبل التعاقد مع شركات أمن خاصة.


وأشار شاكر إلى التنسيق مع وزارة البترول للتأكد من توافر الوقود اللازم لتشغيل المحطات، حيث تعمل الوزارة لتنفيذ خطة إسعافية تهدف إلى إدخال وحدات إنتاج جديدة على الشبكة القومية للكهرباء، وإدخال 3632 ميجاوات خلال 3 شهور حتى نهاية أغسطس القادم باستثمارات تقدر بنحو 2.7 مليار دولار، وأضاف أن الحكومة تضع على أولوياتها توفير المبالغ الخاصة بهذه الخطة.


وأضاف الوزير أن هناك خطة لإنشاء محطات جديدة بتكلفة تبلغ نحو 20 مليار دولار، كما تبلغ تكلفة توفير الوقود اللازم لتشغيل تلك المحطات نحو 20 مليار دولار، لافتا إلى حرص الحكومة على التعاقد  لشراء الغاز، وأن هناك استثمارات كبيرة يتم ضخها في التوسع في شبكات النقل والتوزيع.


وأشار وزير الكهرباء إلى أنه خلال الأسبوعين الماضيين لم يتم تخفيف ألاحمال نهائيا إلا في حالات معينة، مؤكدا أن هناك خطة لصيانة جميع أبراج الكهرباء تنتهي في نهاية العام وأنه سيتم زيادة 6882 وات خلال 2015 .