التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 04:08 م , بتوقيت القاهرة

تطويرا لشكل الاحتجاجات العمالية.. مظاهرة على صفحة الرئيس

ينظم عمال شركة الخدمات التجارية البترولية، "بتروتريد"، غدا الإثنين، مظاهرة إلكترونية على صفحة رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، على "فيس بوك" لعرض مطالبهم على الرئاسة مباشرة.


وطالب العمال، في بيان لهم، اليوم الأحد، بعودة المفصولين تعسفيا وإداريا، وضم سنوات فصلهم للمكافأة الشاملة قبل التثبيت، وما ترتب عليه من آثار مالية وإدارية، أسوة بالشركات الملحقة على نفس اللائحة المعتمدة بتعديلاتها من قبل الشركة المصرية القابضة للغاز (إيجاس) لسنة 2011.


ويطالب العاملون بضم العلاوة المالية للمعينين دفعتي (7/2011) و(1/2012)، حيث إنه تم تنفيذ ترقيتين إداريتين بعلاوة مالية واحدة، وتطبيق نظام العلاج الأسري الشامل أسوة بباقي شركات قطاع البترول، وتوحيد اللائحة التأسيسية لبتروتريد مع الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" لتحقيق العدل.


وشدد العاملون على أهمية تشكيل لجنة تحت إشراف السيسي ورئيس الوزراء لبحث مشكلاتهم على وجه السرعة، وإقالة مجلس الإدارة الحالي واختيار مجلس إدارة يتمتع بالحكمة والموضوعية، وإجراء انتخابات لاختيار ممثلي العمال في مجلس إدارة الشركة، وإجراء تحقيق عاجل وشامل للعديد من تجاوزات الإدارة وغيرها ممثلة على سبيل المثال في عدم ضم سنين التدريب أسوة بجميع الشركات.