التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 04:03 ص , بتوقيت القاهرة

حمودة: يجب التوحد في انتخابات الهيئة العليا للوفد

التقى الخبير السياسي، شريف حمودة، أمس الخميس، برئيس حزب الوفد السيد البدوي ، وذلك بمقر الحزب بالدقي، للتأكيد على أهمية توحيد صف الحزب وحل الخلافات الداخلية في الوقت الحالي ومناقشة الأمور السياسية التي حدثت في الآونة الأخيرة.


وأكد حمودة، في بيان له، على أهمية حزب الوفد على مدار التاريخ بداية من سعد زغلول وحتى وقتنا الحالي، مشيرًا إلى إن حزب الوفد دائمًا ما يلعب دورا كبيرا في تغييرات السياسية التي تحدث في مصر، فهو الذي شارك في ثورتي الخامس والعشرين من يناير والثلاثين من يونيو .


وأوضح حمودة، أنه قام بعمل أوبريت لتاريخ حزب الوفد بداية من نشأته على يد الزعيم سعد زغلول وما مر به من ظروف قاسية وحتى تولى السيسي رئيس لمصر، سوف يذاع من خلال وسائل الإعلام والصحف خلال ساعات لدعم دور الحزب في المرحلة الحالية .


ودعا أعضاء حزب الوفد للتوحد غدًا في انتخابات الهيئة العليا المقررة للحزب، والتكاتف من أجل النهوض بمصلحة مصر ومصلحة الحزب الذي يمثل تاريخ عريق في تاريخ الأمة المصرية.


يأتي هذا في الوقت الذي يواجه فيه رئيس الحزب، السيد البدوي، معارك شرسة من قبل معارضين له، بسبب تغيير تركيبة الجمعية العمومية، المنوط بها انتخاب الهيئة العليا بعد أسبوع، كما يتهمه معارضوه بمحاولات شق الصف الوفدي، وتبديد وديعة الحزب، والتي كانت تقدر بـ92 مليون جنيه.


وكانت أزمة نشبت في حزب الوفد بين البدوي، وعدد من معارضيه، على رأسهم مؤسس حزب الوفد الجديد، حفيد فؤاد سراج الدين، وفؤاد بدراوي، تلاها محاولات لسحب الثقة من البدوي، استدعت فصل بدراوي، و8 من قيادات الهيئة العليا للحزب، إثر عقدهم مؤتمر بقرية الغار بالشرقية للدعوة لسحب الثقة من رئيس الوفد.