التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 11:29 ص , بتوقيت القاهرة

صور | انطلاق مؤتمر التمريض ببورسعيد بمشاركة 4 دول عربية

انطلقت فعاليات مؤتمر التحديات والاتجاهات الحديثة في التمريض، اليوم الخميس، والذي نظمته كلية التمريض بجامعة بورسعيد بمشاركة 4 دول عربية وهم "الأردن واليمن والسعودية والسودان" .



شارك في المؤتمر محافظ بورسعيد، اللواء مجدي نصر الدين، ولفيف من الأساتذة الجامعيين من الدول العربية الشقيقة، ورئيس جامعة بورسعيد، الدكتور علاء حامد، ونائب رئيس الجامعة، الدكتور راشد القصبي، وعميد كلية التمريض، الدكتورة أمل خليل، ومقرر المؤتمر، الدكتورة أمل صبحي، بجانب لفيف من أعضاء هيئة التدريس والأساتذة الجامعيين.



وأبدى "نصر الدين" ترحيبه بالوفود العربية الشقيقة المشاركة في المؤتمر، مؤكدًا على عمق العلاقة التي تربط هذه الدول بمصر، مشيدًا بدور السعودية الكبير ووقوفها بجانب مصر في العديد من المواقف، مشيرًا إلى أن السودان هي النصف الثاني من حوض النيل، وأن مصر والسودان تشتركان في نيل ودم واحد، وأن اليمن والأردن أشقائنا .



وقال "نصر الدين" إن مشاركته اليوم في فعاليات المؤتمر جاءت لإيمانه الشديد بأهمية مهنة التمريض، متمنيًا أن يخرج المؤتمر بتوصيات واقعية عملية نستطيع تطبيقها على الواقع تفيد في دعم مهنة التمريض ومواكبة كل ما هو جديد بأفضل الطرق العلمية.



وأشار المحافظ إلى أنه جار إنشاء أكبر مستشفى جامعي في المنطقة باستثمارات تصل إلى مليار جنيه، لافتا إلى أن ذلك يدل على اهتمام الدولة بالصحة.


ولفت "نصر الدين" إلى أن رسالة التمريض في أي مجتمع هي رسالة مقدسة بها تكتمل المنظومة الصحية، مشيرًا إلى أن المحافظة جاهزة لاستقبال المؤتمرات على أرضها في أي وقت، كما أنها ترحب بالضيوف من داخل مصر وخارجها .