التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 08:03 ص , بتوقيت القاهرة

صور| تفاصيل مداهمة البؤر الإجرامية وضبط 98 قطعة سلاح في أبوتيج

ضربة أمنية ناجحة وجهها ضباط مباحث مركز أبوتيج، بمديرية أمن أسيوط، خلال الـ 24 ساعة الماضية، تمكنوا خلالها من ضبط 98 قطعة سلاح ناري، وكمية كبيرة من الذخيرة.


أكدت معلومات المقدم عبدالمجيد مختار رئيس مباحث مركز أبوتيج، حيازة عدد من الخارجين عن القانون لأسلحة نارية، لاستخدامها في أعمال بلطجة وفرض سيطرة، وبالعرض على مساعد وزير الداخلية لأمن أسيوط اللواء عبدالعظيم نصر، أمر بتقنين الإجراءات ومداهمة هذه البؤر. وأعد مدير المباحث اللواء خالد شلبي خطة للمداهمة، لضمان تحقيق نجاحات أمنية.


 


خطة المداهمة


أهم عناصرها كان جمع المعلومات والتحريات السرية، حول محرزي الأسلحة النارية، وتحديد أماكن اختباء المطلوبين والهاربين من أحكام، وتقسيم القوات إلى عدة مجموعات، والاعتماد على عنصر المفاجأة، بحيث يتم مداهمة الأماكن المستهدفة في وقت واحد، لضمان تحقيق نجاحات أمنية، محاصرة الأماكن والبؤر المستهدفة من كافة الاتجاهات، لمنع هروبهم أثناء المادهمة، ودراسة طبيعة كل هدف وأماكن المدقات والطرق الفرعية التي قد يهرب منها الجناة، واختيار توقيت التنفيذ والمداهمة، الدفع بخدمات سرية من ضباط المباحث، لمحاصرة الأماكن المستهدفة، قبل وصول القوات، الدفع بالعناصر القتالية من العمليات الخاصة للمشاركة في تنفيذ العمليلة.


 


المداهمة والمضبوطات


وبدأت المداهمة عقب الانتهاء من وضع الخطة، التي أشرف عليها، مدير المباحث ، وترأسها ، رئيس فرع الجنوب، العقيد طارق يحيى، والمقدم ياسر صلاح، وكيل فرع البحث، وقادها ، رئيس مباحث أبوتيج، المقدم محمد مختار، ومعاونوه النقباء، هيثم شمس الدين، ومصطفى أبودومة، وعلى موسى، واسلام ابراهيم، وملازمين أول، أحمد ثمرات، وأحمدعبدالمقصود، وعمروالبدري.


وتمكنت من ضبط 98 قطعة سلاح، خلال المداهمة لأوكار البؤر الأجرامية، على قرى النخيله،والزرابي،وباقور، والبلايزة، وبني سميع، ودوينة، وضبط  عدد من المطلوبين والهاربين من أحكام، بينهم هاربين من أحكام بالسجن المؤبد، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.