التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 05:56 ص , بتوقيت القاهرة

"الرافعي": مشاركة الـ30 ألف معلم في محو الأمية "مسئولية مجتمعية"

التقى وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي، رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار اللواء المهندس محمد عفيفي، ومديري فروع الهيئة بجميع المحافظات.


وأكد الرافعي خلال اللقاء، اليوم الثلاثاء، أن رئيس مجلس الوزراء رحب بضرورة إلزام كل طالب جامعي بمحو أمية عدد من الأميين، وأطلق عليها التجربة المصرية، مشيرا إلى أن المجلس الأعلى للجامعات بصدد إصدار خطاب  للجامعات بهذا الشأن.


وأوضح  الوزير أن تكليف الـ30 ألف معلم بمحو أمية 10 دراسين في السنة الأولى من التعيين، يعتبر من المسئولية المجتمعية، التي تطبق في جميع دول العالم للخريج لخدمة المجتمع، وطالب بعمل حصر فعلي لأسماء الأميين، وعمل خطة زمنية محددة للانتهاء من هذا الحصر، مشددا على التدقيق في البيانات، مشيرا إلى أن الوزارة أعدت الآليات، وستعرضها في اجتماع مجلس الوزراء القادم.


ولفت الوزير إلى عقد مؤتمر "تطوير التعليم مصر المستقبل"، في سبتمبر القادم، مشيرا إلى أنه سيتناول محو الأمية من ضمن محاوره.


من جانبه، استعرض عفيفي أنشطة الهيئة خلال الفترة الماضية، من توقيع بروتوكولات تعاون مع بعض الهيئات والمؤسسات والجمعيات العامة، وبعض الجامعات بالمحافظات المختلفة لتنفيذ المشروع القومي لمحو الأمية، بالإضافة إلى المشاركة في بروتوكول بين المجلس الأعلى للجامعات والكاتدرائية لتدرريب طلبة الجامعات.


اقرأ أيضا: