التوقيت الثلاثاء، 21 مايو 2024
التوقيت 04:41 ص , بتوقيت القاهرة

غدا..توقيع بروتوكول تعاون بين "شرم الشيخ" و"بانومي" الجورجية



جنوب سيناء-LCA


أعلن محافظ جنوب سيناء خالد فودة، أنه سيتوجه غدًا الأحد، إلى دولة جورجيا برفقة عدد من رجال الأعمال لتوقيع بروتوكول تعاون بين مدينة شرم الشيخ، و مدينة بانومي الجورجية بهدف تفعيل التبادل السياحي بين المدينتين.
وأضاف المحافظ، أنه سيلتقي وزيري السياحة والاقتصاد الجورجيين، إلى جانب عمدة المدينة للاطلاع على أهم المعالم السياحية بالمدينة وتوقيع البروتوكول، مشيرًا إلى أن وفد من رجال الأعمال وشركات السياحة سيكونون برفقته خلال هذه الرحلة التي لم تكلف الدولة أو المحافظة "مليما واحدًا"، على حد قوله.
وقال المحافظ، إن فتح مجالات مع جورجيا بالنسبة للسياحة يعد مكسب إلى شرم الشيخ، وإنه سيقوم بتوجيه الدعوة للمسئولين هناك من أجل رد الزيارة لاستقطاب السياح الجورجيين إلى شرم الشيخ.
من جانب آخر، وافق رئيس مدينة الغردقة اللواء أحمد قريش، على إعفاء مالكي البازارات التابعة لمحافظة البحر الأحمر من 25% من المستحقات، والإيجار والمتأخرات المالية لديهم نظرًا لما تمر به البلاد من أحداث وركود في السوق السياحي.
كان مستأجري البازارات بمدينة الغردقة، قد نظموا وقفات احتجاجية مطالبين باسقاط المديونيات المالية لديهم، وقرر رئيس مدينة الغردقة اللواء أحمد قريش الاستجابة مطالبهم.