التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:55 م , بتوقيت القاهرة

تعرف إلى المرشح لتيسير أعمال وزارة العدل

تتردد أنباء قوية داخل وزارة العدل، بشأن تكلف رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، لمساعد أول وزير العدل، المستشار عزت خميس، للقيام بتسيير أعمال الوزارة، حتى يتم تعيين وزير جديد.


وعمل المستشار عزت خميس، بالسلك القضائي وتدرج في المناصب، إذ تواجد داخل أروقة وزارة العدل كرئيس بإحدى لجان قطاع التفتيش القضائي، ومنه إلى منصب رئيس محكمة جنوب القاهرة الابتدائية، ثم انتقل لتقلد منصب رئيس المكتب الفني بمحكمة استئناف القاهرة، ومنها إلى منصبه كمساعد أول لوزير العدل في عهد المستشار عادل عبدالحميد وزير العدل السابق، والمستشار نير عثمان وزير العدل الأسبق، وظل في منصبه بعهد المستشار محفوظ صابر الوزير المستقيل.


وتقلد خميس منصب رئيس لجنة التحفظ على أموال وممتلكات "جماعة الإخوان" خلال تواجده بمنصبه الحالي كمساعد أول بوزارة العدل، وهي اللجنة التي عملت على تجفيف المنابع المالية لـ"الإخوان".


وكان وزير العدل، محفوظ صابر، قد تقدم باستقالته من منصبه، إلى رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، أمس الإثنين، بعد الهجوم الذي تعرض له، على هامش تصريحاته بشأن عدم أحقية ابن عامل النظافة في أن يكون قاضيا.


وردا على منتقديه، والهجوم الذي شنه رواد مواقع التواصل الاجتماعي عليه، ومطالبتهم بإقالته، قال وزير العدل: "إن ما ذكرته في البرنامج هو الصواب والصح والواقع"، مضيفا لـ"دوت مصر": "أنا بتكلم من الواقع ومبألفش، هو ده اللي ماشي في القضاء والشرطة والجيش".