التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 04:13 م , بتوقيت القاهرة

"القمري": إنشاء 7 كليات جديدة بجامعة كفر الشيخ

قال رئيس جامعة كفرالشيخ، الدكتور ماجد القمري، إنه تم البدء في خطوات التطوير بالجامعة، بإعادة هيكلة إدارية للتغلب على الفساد الإداري وترشيد الإنفاق وتعظيم الاستفادة من الإمكانيات المتاحة وإعادة وتخطيط وهيكلة الحرم الجامعي طبقًا لمعايير القرن الـ 21.


وأضاف "القمري"، أنه خلال السنوات الماضية تم إنشاء 7 كليات جديدة وهي "الصيدلة والتصنيع الدوائي، والطب، وطب الأسنان، والتمريض، والعلاج الطبيعي، وكلية علوم الثروة السمكية والمصايد"، فضلا عن كلية الحاسب الآلي والمعلومات، التي تبدأ الدراسة بها العام المقبل.



وأوضح "القمري"، أنه تم إنشاء عدد من مراكز التميز البحثي لخدمة المجتمع، مشيرًا إلى أنه تم قبول مشروع مركز النانوتكنولوجي بجامعة كفر الشيخ، للاعتماد الدولي وإنشاء مستشفى جامعي بسعة 400 سرير، لافتًا إلى أنه جار تجهيزها طبقًا لمواصفات الجودة العالمية.



وأشار رئيس جامعة كفرالشيخ، إلى أنه تم تطوير المدن الجامعية لتستوعب 4 آلاف سرير للطلاب والطالبات، مؤكدًا أن الجامعة كان ترتيبها الـ 28 بالنسبة للجامعات المصرية وقفزت للمركز الـ8 مع العلم أن عدد الجامعات المصرية 58 جامعة حكومية، كما أحرزت الجامعة المركز الـ 28عربيًا من بين 990 جامعة، ورقم 31 على مستوى الجامعات الأفريقية من بين 1321 جامعة شملهم التصنيف، مضيفًا أن الجامعة احتلت المركز الثاني بعد الجامعة الأمريكية في تصنيف الجامعات الخضراء صديقة البيئة.



 وتابع "القمري"، أن الجامعة حصدت اعتمادًا أكاديميًا من جهات علمية وأكاديمية لـ 3 مراكز للتميز العلمي، فضلا عن اعتماد المركز الدولي لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس وتحويله لمركز دولي للتنمية البشرية والتعليم المستمر .


جاء ذلك خلال احتفال جامعة كفر الشيخ بعيدها التاسع، بحضور محافظ كفر الشيخ، الدكتور أسامة حمدي عبدالواحد، ورئيس الجامعة، الدكتور ماجد القمري، ونواب رئيس الجامعة، وأساتذة الجامعة وعمدائها، وعدد من الشعبيين والتنفيذيين والمكرمين.