التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 11:06 ص , بتوقيت القاهرة

بعد الحكم بسجنهم.. هل سيظل مبارك ونجليه في الحبس؟

 أكد مصدر أمني، أن قوات الأمن بأكاديمية الشرطة تحفظت على الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ونجليه "جمال وعلاء"، اليوم السبت، فور صدور حكم يقضي بمعاقبتهم جميعا بالسجن 3 سنوات، في القضية الشهيرة إعلاميا بـ"القصور الرئاسية".


أوضح المصدر لـ"دوت مصر" أن علاء وجمال سيتم ترحيلهم إلى سجن طرة وسيرتدون بدلة السجن الزرقاء، لحين إرسال النيابة تقريرا إلى مصلحة السجون يفيد بأنهم انتهوا من تنفيذ مدة الحكم، لأنهم قضوا مدة الحكم خلال حبسهم الاحتياطي على ذمة تلك القضية وقضايا أخرى.


أما بالنسبة للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، فإنه سيعود لمستشفى المعادي العسكري متحفظا عليه كمسجون، وذلك لحين حساب مدة حبسه الاحتياطي أيضا، والإفراج عنه بعد ورود تقرير النيابة بشأن هذا الأمر- بحسب المصدر.


وأفاد مصدر قضائي لـ"دوت مصر" أن الإفراج عن المتهمين سيتم خلال ساعات من محبسهم، ولكن خروج مبارك "الأب" قد يظل في مستشفى المعادي، بحسب رغبته.


كانت محكمة جنايات القاهرة، قد قضت، اليوم السبت، بسجن الرئيس الأسبق ونجليه، 3 سنوات لكل منهم، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"قصور الرئاسة"، التي أدينوا فيها، بالاستيلاء على 125 مليون جنيه من الأموال الخاصة بالقصور الرئاسية، وإنفاقها على ممتلكاتهم الخاصة.


تأتي إعادة محاكمة مبارك في ضوء الحكم الصادر من محكمة النقض في شهر يناير الماضي، بإلغاء الحكم السابق صدوره من محكمة الجنايات بمعاقبة "مبارك" بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات في القضية، ومعاقبة نجليه بالسجن المشدد لمدة 4 سنوات لكل منهما.