التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 01:23 م , بتوقيت القاهرة

الهنيدي لوفد أمريكي: نسعى لإنهاء خارطة الطريق في أسرع وقت‎

قال وزير العدالة الانتقالية، المستشار إبراهيم الهنيدي، إن الحكومة بصدد الانتهاء من قوانين الانتخابات، التى سيتم بموجبها إجراء الانتخابات البرلمانية واختيار النواب،  للانتهاء من الاستحقاق الثالث بخارطة الطريق.


وأوضح الهنيدي، خلال استقباله وفدا من الغرفة التجارية الأمريكية بمقر الوزارة الخميس، لبحث سبل التعاون في التشريعات البرلمانية بين البلدين، أن الحكومة تعمل بكل جهدها على الانتهاء من مرحلة الانتخابات البرلمانية في أسرع وقت.


وأضاف أن كل ذلك يأتي بالتوازي مع تجهيز البرلمان بقاعته ومبانيه وأفراده من ناحية التدريب والإعداد، خصوصا بعد أن توقف البرلمان لمدة 4 سنوات، وهو ما يحتاج لتدريب كافة العاملين، لرفع مستوى كفاءتهم وتدريبهم على الأساليب الحديثة لإدارة الجلسات وخدمة النواب.


وأشار إلى أن البرلمان يحتاج لإمداده بأحدث الأجهزة التقنية، وهو ما وفرته الحكومة، حتى تساعد في تقديم أفضل خدمة لأعضاء البرلمان في أثناء ممارسة عملهم، سواء داخل البرلمان وقاعاته ولجانه أو خارجه.


واستعرض الهنيدي تطورات الأمور المتعلقة بإنجاز القوانين الانتخابية المكملة لخارطة الطريق، مؤكدا أنه بعد تعديل الدستور مصر تسير في طريق الديمقراطية الصحيح، مضيفا "فنحن على مشارف استحقاقات برلمانية هامة في تاريخ مصر، وهي آخر مرحلة من مراحل خارطة الطريق التي أقرها الشعب بعد ثورة 30 يونيو المجيدة".