التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:15 م , بتوقيت القاهرة

إخوان واغتصاب ومولوتوف.. والنتيجة "تسليم أهالي"

"تسليم أهالي"..  جملة يرددها الكثير ولا يعرفوا معناها، الا أن بعض الأبناء يعرفون معنى كل حرف فيها، وذلك بعد أن سلمهم أهاليهم إلى قوات الشرطة بمختلف اتهاماتهم.

"دوت مصر" يستعرض بعض وقائع تسليم الأسرة لأبنائهم إلى أقسام الشرطة.

اغتصاب أمه

اتهمت العاملة بأحد مصانع المأكولات وتدعى "محاسن.ع" 50 سنة، ابنها العامل باغتصابها، انتقاما منها لتشريدها أشقاءه بعد طلاقها من والده وزواجها من رجل آخر، أنجبت منه أبناء آخرين، وكانت توليهم بالرعاية على أشقائه.

وفي الأيام الأولى من شهر مايو الجاري، قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار مدحت العطار، ببراءة العامل من تهمة اغتصاب أمه، لعدم كفاية الأدلة.

الابن الإخواني

"لو عاوز تشارك مع الإخوان يبقى تطلع بره بيتي"، هكذا هدد عبد الحميد محمد ابنه خالد، بعد أن اكتشف مشاركته في فاعليات أنصار جماعة الإخوان بمنطقة المطرية بعد ثورة 30 يونية، وعزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، وبعد توبيخ الأب لابنه، أقنع خالد والده بأنه لم يشارك بعد في تلك المسيرات.

في مارس الماضي سلم عبد الحميد محمد، الموظف بشركة الكهرباء ابنه إلى قسم الشرطة، بعد أن عاد وشارك مجددا في المظاهرات، قائلا في محاضر الشرطة: "أنا بيتي ميقعدش فيه حد إخواني".

بعد شهرين قضاهما في السجن، قرر خالد عبد الحميد أن يكتب رسالة ويخاطب أنصار "الإخوان" ومؤيدي الرئيس الأسبق محمد مرسي، لنشر هاشتاج "لماذا يا أبي" على مواقع التواصل الاجتماعي، يحكي فيها قصته، وكيف رفض والده  مشاركته في المسيرات، وأعمال العنف التي يفتعلها أنصار الإخوان ضد قوات الأمن، فقام بتسليمه إلى الشرطة.

خلل نفسي

شرع شاب عشريني، في الانتقام من أمه ومحاولة قتلها بالزقازيق، في أواخر شهر يناير الماضي، بسبب خلافات على ميراث والده الذي لم يكمل الـ40 يوما على وفاته.

اضطرت ربة المنزل "س،م" 49 سنة، إلى ترك البيت هربا من ابنها "م،م" 21 سنة، بعد أن شرع في ضربها وقتلها بسلاح أبيض "سكين".

في فبراير الماضي، ألقت قوات الشرطة القبض على المتهم، عقب قيام الأم بتقديم بلاغ في ديوان مركز شرطة الزقازيق، تتهم فيه ابنها بمحاولة قتلها بسلاح أبيض كان يمسك به، بسبب خلافات عائلية حول الميراث.

بعد أن رفض المتهم المثول أمام النيابة العامة للتحقيق، أمرت النيابة بعرض المتهم على الطب الشرعي، الذي اثبت تقريره بأنه يعاني من خلل نفسي وعقلي.

المولوتوف

تقدمت ربة منزل ببلاغ رسمي تتهم فيه نجلها بتجهيز بعض زجاجات المولوتوف والأسلحة البيضاء، لاستخدامها فى تظاهرات الإخوان بالقليوبية.

تلقى قسم ثان شبرا الخيمة بلاغا من "سلوى،ع" 50 سنة ربة منزل، تتهم فيه نجلها "عبدالله،ع" 27 سنة، عامل بمقهى، بتجهيز بعض زجاجات المولوتوف والأسلحة البيضاء، لاستخدامها في المظاهرات.

عقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبط المتهم أثناء عودته إلى منزله، وبتفتيش المنزل لم يتم العثور على أي زجاجات مولوتوف أو أسلحة بيضاء، وبمواجهة المتهم أنكر ما أدلت به والدته في بلاغها ضده وعلل اتهامها له بسبب وجود بعض خلافات بينهما، وبعرض المتهم على النيابة العامة، قررت إخلاء سبيله.