التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 02:36 م , بتوقيت القاهرة

"داعش" تمهل حماس 72 ساعة للإفراج عن السلفيين

هددت جمـاعة أنصار الدولة الإسلامية في بيت المقدس، التابعة لتنظيم "داعش"، اليوم الإثنين، حركة حماس في غزة، بالمواجهة إذا لم تقم بالإفراج عن السلفيين في غزة.


وقالت الجماعة في بيان نشرته المنتديات الجهادية :" إن ما يتعرض له إخواننا في غزة منذ سنوات طويلة على يد حماس من اعتقال وتعذيب وقتل وتشريد لا لذنب، وقد صبرنا طويلا وأصررنا على تجنب الصدام لنجنب أهلنا في القطاع بحور الدماء" .


وأضافت الجماعة: "وما قامت به حماس من حملات مسعـورة ضد أنصار الخلافة الإسلاميـة حتى يومنـا هذا، مقابل تسهيـلات للعلمانيين والروافض للعمـل بحرية إلا لإرضاء إيـران مقابل ثمـن بخس دراهم معدودة ".


وتابعت: " بناءً عليه فإننا في جماعة أنصار الدولة الإسلامية نؤكد على ما يلي: نحذر حكومة الردة في غزة وأجهزة حماس النتنة من التمادي في غيهم وحملتهم ضد الموحدين، نمهل حماس وأذنابها من الأجهزة الأمنية 72 ساعة ابتداء من ساعة إصدار هذا البيان للإفراج عن كافة المعتقلين السلفيين وإن امتنعوا فكافة الخيارات مفتوحة للرد عليهم" .


واختتم البيان :"نستنفر جميع جنودنا للعمل على الأهداف المرصودة بعد انتهاء المهلة المذكورة"، وكانت حركة حماس قد اعتقلت عددا من السلفيين والجهاديين في قطاع غزة في أعقاب تأييد السلفيين لاقتحام "داعش" لمخيم اليرموك.