التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 09:16 ص , بتوقيت القاهرة

صور | "2050 التنموية" تنظم ملتقى توظيفيا للشباب في الجيزة

نظمت حركة "2050 التنموية"، برئاسة وكيل أول جهاز المخابرات العامة السابق، الفريق حسام خيرالله، ملتقى توظيفيًّا كبيرًا، قدمت فيه 2000 وظيفة لأهالي منطقة العمرانية، وسط محافظة الجيزة.



وحضر المؤتمر رئيس الحركة، الفريق حسام خيرالله، ورئيس اللجنة الثقافية، الفنان القدير، طارق الدسوقي، والمستشار الإعلامي، محسن داوود، والمنسق العام للحركة، المستشار مراد خضر، ورئيس مكتب العاملين في الخارج، المستشار شريف السملاوي، والدكتور وائل صلاح، والمستشار محمود عبادة.


وبدأ المؤتمر بكلمة من الفريق حسام خيرالله، متحدثًا عن دور الحركة في المساهمة في توظيف الشباب، جنبًا إلى جنب لمساعدة الحكومة لتوظيفهم، بدلًا من إلقاء العبء كله عليها، مناديًا الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني كافة، بالمساهمة في توظيف الشباب في الشركات الخاصة، ونشر الفكر والوعي، بشأن البحث عن العمل والقضاء على البطالة.



من جانبه، تحدث رئيس لجنة العاملين في الخارج، المستشار شريف السملاوي، عن أهمية العلم وحث الشباب على عدم اليأس بحثًا عن الوظيفة في ظل ظروف اقتصادية صعبة تمر بها البلاد.


ودعا السملاوي، الشباب إلى تغيير ثقافتهم في طلب الوظيفة في الشركات الخاصة لأخذ خبرات فيها، ما يساهم في بحث الشركات الأخرى الحكومية والخاصة عنهم، وبعد أن يجرب العمل الخاص لن يبحث عن الوظائف الحكومية، ولا يطالب الحكومة بتعيينه فيها.



وشارك في الملتقى أكثر من عشرين شركة خاصة، ستقوم بتوفير وسيلة مواصلات للشباب من أجل الذهاب إلى عملهم، ورواتب قيمة لهم في التخصصات المختلفة.