التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 06:40 م , بتوقيت القاهرة

مجند بـ "أحداث الإنتاج الإعلامي": المتظاهرون اعتدوا عليّ بـ"السنج"

قال الشاهد الثالث عشر في القضية المشهورة إعلاميا بـ"أحداث مدينة الإنتاج الإعلامي"، رجب رضوان، إنه كان مكلفا بتوصيل أحد الضباط  لمنزله في 6 أكتوبر يوم الأحداث، وحين عاد اعترضه المتظاهرون وقذفوه والسيارة بالحجارة، واعتدوا عليه بـ"سنجة" وعصي، ما أصابه في رأسه وعينه اليسرى.


واستطرد الشاهد، خلال شهادته أمام المحكمة، اليوم السبت: بعد بدء الاعتداء ترجلت من سيارة الشرطة التي كنت أستقلها ومعي مجندا هو "محمد.ف"، وعقب ذلك كسر المتظاهرون السيارة.


بعد الاستماع للشهادة المذكورة أعلاه، قررت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، التي تنظر القضية بمعسكر الأمن المركزي، الواقع عند الكيلو 10.5، على الطريق الصحراوي "مصر - إسكندرية"، لجلسة 9 مايو؛ لسماع مرافعات الدفاع.


 


كان النائب العام، المستشار هشام بركات، قد أحال 36 متهما إلى محكمة جنايات الجيزة، في القضية رقم "10279 لسنة 2014 جنايات أول أكتوبر"، المعروفة إعلاميا بـ«أحداث مدنية الإنتاج الإعلامي»، والتي وقعت في 2 أغسطس 2013، وأسفرت عن حرق مركبات شرطة وخاصة، والشروع في قتل ضباط ومجندين ومواطنين، وإتلاف ممتلكات مدينة الإنتاج، وخسائر جراء الأحداث قدرت بربع مليون جنيه.