التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 03:26 م , بتوقيت القاهرة

السبسي لعمال تونس: أجلوا مطالبكم لحين استقرار الأوضاع

أشرف الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي، على الاحتفال بيوم العمال العالمي، في قصر المؤتمرات بالعاصمة، اليوم الجمعة.

وبحسب موقع "العربية"، دعا "السبسي" في خطاب له بهذه المناسبة إلى ضرورة تأجيل بعض المطالب في انتظار أن تستقر الأوضاع في البلاد، قائلا: "إن الوضع في تونس دقيق ولا يتحمل المزايدات".

وجدد الرئيس التونسي تأكيده أهمية التعجيل بإجراء مصالحة وطنية، داعيا في هذا الإطار إلى ضرورة طيّ صفحة الماضي، واستئناف الحوار الوطني، مع بقاء آلية لاحتضان الحوار في البلاد.

وحث الرئيس التونسي جميع الأطراف على العمل لإخراج البلاد من الوضع الاقتصادي الهش الذي تعانيه، مشيرا إلى أن ذلك "لا يمكن أن يتم إلا بتضامن الجهود والدخول في حوار بين جميع الأطراف المعنية وتنفيذ إصلاحات هيكلية وجوهرية.

وشدد "السبسي" على التسريع بإدخال إصلاحات عاجلة تشمل المنظومة المالية والبنكيّة، وأيضا إصلاح منظومة التشجيع على الاستثمار، إلى جانب مواصلة الإصلاح الجنائي، ومراجعة قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص، إضافة لمراجعة قانوني الإجراءات الجماعية والمنافسة والأسعار.

وأكد رئيس تونس أن الخروج من الأزمة الاقتصادية يقتضي تحقيق أولويات، أهمها استتباب الأمن، وتحقيق الاستقرار، وجلب الاستثمارات الخارجية، التي قال إنها لن تتحقق في غياب الاستثمارات الداخلية.