التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:09 ص , بتوقيت القاهرة

تجدد الاشتباكات في مخيم اليرموك بسوريا

  جددت قوات النظام السوري، فجر الجمعة، قصفها الهاون على مناطق في مخيم اليرموك، دون معلومات عن إصابات، بالتزامن مع اشتباكات بين "داعش" من جهة، ومقاتلي أكناف بيت المقدس ومقاتلين داعمين لها من فصائل إسلامية من جهة أخرى في المخيم.


فيما سقطت عدة قذائف أطلقتها قوات النظام على مناطق في بلدة زبدين، بالتزامن مع اشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، ومقاتلي الفصائل الإسلامية والمقاتلة من جهة أخرى في محيط البلدة. 

ووفقا لما أورد المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإنه  لم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

بينما قصفت قوات النظام أماكن في جرود القلمون، ومناطق أخرى في بلدة الطيبة بريف دمشق الغربي، دون معلومات عن إصابات، كما لقي 4 عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” مصرعهم خلال اشتباكات مع الفصائل الإسلامية والمقاتلة عند أطراف القلمون الشرقي.

و أكدت معلومات مصرع مقاتلين من الفصائل الإسلامية والمقاتلة، كما لقي 6 مقاتلين مصرعهم خلال اشتباكات بين مقاتلي جيش إسلامي وفصائل إسلامية من طرف، وفصيل مقاتل قال الجيش الإسلامي أنه بايع تنظيم داعش  من طرف آخر، عند أطراف القلمون الشرقي، أيضا سقطت 3 صواريخ أطلقتها قوات النظام، ويعتقد أنها من نوع أرض-أرض على مناطق في مدينة داريا، دون معلومات عن إصابات.