التوقيت الأحد، 20 سبتمبر 2020
التوقيت 05:12 م , بتوقيت القاهرة

القوات العراقية تقتل 56 داعشيا في الكرمة وبغداد

قتلت القوات العراقية بقيادة عمليات بغداد 56 إرهابيا من تنظيم "داعش"، خلال عمليات عسكرية في منطقة الكرمة والمناطق المحيطة بها بالأنبار، في إطار عملية "فجر الكرمة"، بدعم من طيران التحالف الدولي المناهض لداعش.


وذكرت قيادة عمليات بغداد في بيان صحفي اليوم الخميس، أن القوات تمكنت من إلحاق هزيمة بالإرهابيين، وقتلت 40 إرهابيا، وتفكيك 84 عبوة ناسفة، وعالجت 12 منزلا مفخخا، ودمرت 9 مقرات للإرهابيين، و4 سيارات مفخخة ودراجة مفخخة، و3 سيارات مزودة بأسلحة رشاشة، وسيارتين تحملان مسلحين وتم قتلهم بالكامل، وتدمير مخزن للعتاد.


وأشارت إلى أن القطاعات التي شاركت في العملية تضم قوات من الفرق السادسة والحادية عشرة، والسابعة عشرة، وسرايا من الشرطة الاتحادية، والحشد الشعبي، وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية والتحالف الدولي بالتنسيق مع قيادة عمليات الأنبار.


كما تمكنت قوة من تشكيلات طيران الجيش من تدمير مقرين للإرهابيين وقتل من فيها، وتدمير مخبأ للعتاد، ودراجة نارية ضمن قاطع مسؤولية الفرقة الأولى تدخل السريع، كما تمكن طيران التحالف الدولي من قتل 6 إرهابيين وتدمير ثلاثة مقار للإرهابيين.


وقتلت قوة من مقر اللواء (22) 10 إرهابيين وجرح 12 آخرين، وتدمير 4 سيارات بمنطقة "الغزيلية" شمالي بغداد، فيما تمكنت قوة من الفوج الثالث في اللواء (24) من العثور على مخزن يحوي 23 قذيفة هاون غربي بغداد.