التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 09:30 ص , بتوقيت القاهرة

جامعة كفر الشيخ: لن نفصل الكهرباء عن كاميرات مراقبة الكليات

اجتمعت  لجنة الإدارة بجامعة كفرالشيخ، برئاسة الدكتور ماجد عبد التواب القمري، رئيس جامعة كفرالشيخ، وعبدالله جاد، أمين عام الجامعة، وبحضور  مدراء العموم وأمناء كليات الجامعة، لمناقشة بعض الأمور المتعلقة بالطالب والموظف داخل الجامعة.  


وقررت اللجنة اتخاذ التدابير اللازمة من الناحية الأمنية، وعدم فصل التيار الكهربائي نهائيا عن كاميرات المراقبة الموجودة بجميع كليات الجامعة داخليا وخارجيا، مع العمل على زيادة إنارة الجامعة لتوضيح الرؤية الليلية وتسهيل مهمة كاميرات المراقبة.


كما قررت اللجنة العمل على تنمية العنصر البشري، من خلال تطبيق قانون تنظيم الجامعات، ورفع كفاءة الإداريين من خلال تكثيف الدورات التدريبية المتخصصة، التي تساعدهم على مواكبة التطور العلمي الحديث، بجانب الاستخدام الأمثل للموارد الاقتصادية والذاتية بالجامعة، مع تعظيم الاستفادة من تلك الموارد، والتوزيع العادل للموارد المالية على أوجه الأنشطة الطلابية، بما يتناسب مع نوع النشاط خلال العام الدراسي، والاهتمام بجميع الأنشطة الطلابية، وخاصة اللقاءات القمية.


وناقشت اللجنة الاتجاه إلى الإدارة الاقتصادية، والعمل دائما على تقليل التالف والعادم، والاستخدام الأمثل لجميع الأجهزة والأثاث، ومتابعة عمل الصيانة الدورية لها، بالإضافة إلى البحث دائما عن الموارد الذاتية والعمل على استغلالها وتنويعها داخل الكليات.


وتناول الاجتماع صندوق رعاية العاملين بالجامعة، حيث وافقت اللجنة على ضم جميع العاملين بالجامعة للصندوق، مع رفع قيمة الاشتراك إلى عشرة جنيهات شهريا، إضافة إلى تشكيل مجلس إدارة مؤقت لعرض اللائحة خلال أسبوع، وعرض الموضوع على مجلس الجامعة بجلسته القادمة، مع متابعة النظافة الدورية داخل الحرم الجامعي والكليات، وسرعة التخلص الآمن من النفايات.