التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 11:27 ص , بتوقيت القاهرة

صور| النيابة تتوسل إلى المحكمة: "القصاص من مبارك ونجليه"

تصوير : محسن نبيل

طالب ممثل النيابة العامة، خلال مرافعته بالقضية المعروفة إعلاميا بـ"قصور الرئاسة"، المتهم فيها الرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك ونجليه "جمال وعلاء"، بالقصاص لأبناء الوطن من هؤلاء المتهمين.

وشدد ممثل النيابة، على ضرورة توقيع أقصى عقوبة على المتهمين ليكونوا عبرة لمن بعدهم، مؤكدا "أن الشمس لن تعود إلى النظام البائد الذى تخلص منه الشعب".

وتوسل إلى المحكمة "باسم الشعب المكلوم الذي حرم من كل نعم الدنيا في الوقت الذي نعم فيه مبارك وأسرته بالرفاهية من أموال الشعب، وباسم كل أم وزوجة مات ابنها أو زوجها في حادث قطار أو غرق عبارة، بأن تكون العقوبة مغلظة عليهم ويكون حكما بالقصاص لأبناء الوطن".   

وتنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الأربعاء، ثاني جلسات إعادة محاكمة مبارك ونجليه "جمال وعلاء" في القضية المعروفة إعلاميا بـ"قصور الرئاسة"، والتي يواجهون فيها اتهامات بالاستيلاء على 125 مليون جنيه من الأموال الخاصة بالقصور الرئاسية، وإنفاقها على ممتلكاتهم الخاصة.

وتعاد محاكمة مبارك، في ضوء الحكم الصادر من محكمة النقض في شهر يناير الماضي، بإلغاء الحكم السابق صدوره من محكمة الجنايات بمعاقبة "مبارك" بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات، ومعاقبة نجليه علاء وجمال بالسجن المشدد لمدة 4 سنوات لكل منهما.