التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 05:55 م , بتوقيت القاهرة

حزب الكرامة: خطاب"السيسي" وأد محاولات فرعنته

أكد القيادي بحزب الكرامة، حامد جبر، أن مصارحة الرئيس عبدالفتاح السيسي في خطابه الارتجالي خلال الاحتفال بعيد العمال، وأد محاولات البعض لفرعنته، لأن الرئيس يرفض هذا.


وأضاف جبر في لقاء له ببرنامج "مصر في ساعة"، الذي يُذاعُ على قناة "الغد العربي"، مساء اليوم الإثنين، مع الإعلامي محمد المغربي: "يجب على الرئيس السيسي أنْ يبدأ بمحاسبة الفاسدين، والشعب المصري سيقف معه".


وتابع جبر: "يجب على السيسي أن يقوم بإبراز أي أمارات تشعر المصريين بخوفهم عليه"، لافتا "الدولة بها أحزاب فاعلة وأخرى غير موجودة نهائيا".


وأوضح جبر أن الأحزاب السياسية ليس لها أي دخل في "العك" السياسي الذي حدث في قانون الانتخابات وتقسيم الدوائر الانتخابية، متابعا أن عدم كفاءة لجنة قانون الانتخابات سبب الفشل في صياغة القانون، ذاكرا: "اللجنة فشلت في تقديم قانون صحيح".


وشدّد جبر على أنّ ما قاله الرئيس عبدالفتاح السيسي في الاحتفال بعيد العمال يُؤكد أنّ الأحزاب لم تُقصر في دورها، وأيضا ليست سببا في تعطيل قانون الانتخابات.


ونوّه جبر بأنّ الرئيس السيسي كشف عن فشل اللجنة في معالجة العوار الدستوري للقانون، لافتا "لا توجد رقابة سابقة على القوانين بنص الدستور".