التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 04:42 م , بتوقيت القاهرة

صور| محافظ أسيوط: تشغيل محطتي المياه والصرف في يونيو المقبل

قال محافظ أسيوط، المهندس ياسر الدسوقي: إن "المصداقية والشفافية أمر مهم لإعادة الثقة مع المواطن، باعتباره شريك في المسؤولية مع الحكومة، شراكة تحقق له الخدمات، وتساهم في رفع مستوى معيشته".


جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، اليوم الإثنين، مع أهالي قرى مركز ومدينة صدفا، في إطار لقاءاته الجماهيرية التي يعقدها في جميع المراكز، بحضور سكرتير عام المحافظة، جمال عباس، والمستشار العسكري للمحافظة، العميد علاء مرسي، ورئيس المركز، كامل فراج، وجميع وكلاء وزارات المديريات الخدمية، ورؤساء الهيئات والشركات الخدمية والقيادات التنفيذية في المركز.


وأشار المحافظ، خلال اللقاء، إلى "وجود نظم لمتابعة القرارات وحلول المشكلات التي تطرح في جميع اللقاءات، والمواطن يكون رقيب عليها".


واستعرض عدد من المواطنين مشكلاتهم، ومنها ما يتعلق بالتموين والصرف الصحي والمياه والشباب والرياضة والصحة والتربية والتعليم، وتم الرد على جميعها، وحل بعضها، وإعطاء وعود بحل مشكلات أخرى، ومواعيد حلها، بناءً على رد المسؤولين المختصين.


وأعلن المحافظ، خلال اللقاء، عن الانتهاء من محطتي المياه والصرف الصحي، التي تخدم مركزي صدفا والغنايم، ودخولها الخدمة في 30 يونيو المقبل، لافتًا إلى أنه تم عقد لقاءات مع أهالي الغنايم لحل مشكلة طرد مياه محطة المعالجة الثلاثية للانتهاء من مشروع الصرف الصحي في موعده.


وأفاد المهندس المسؤول، أنه "تم بدء تجارب تشغيل محطة المياه ونجاح 3 تجارب حتى الآن كما تم الانتهاء من 97% من الشبكات، ومتبقي 6 شوارع، سيتم الانتهاء منها قبل دخول المحطة الخدمة".



من جانبه، أوضح وكيل وزارة الصحة، الدكتور أحمد أنور، بشأن مشكلة نقص الأطباء في مستشفى صدفا المركزي، أنه جار تدعيم المستشفى بـ12 طبيبًا أخصائيًّا ومقيمًا، خلال 15 يومًا، كما تم الاتفاق مع مسؤولي شركة المياه والصرف الصحي خلال اللقاء على تشكيل لجنة لمعالجة مشكلة انخفاض منسوب المستشفى عن منسوب الشارع، مما يتسبب في زيادة أعمال الكسح".


وأشار أنور إلى تواصل العمل لتأسيس الجناح الجديد في المستشفى بأسرة وأجهزة سونار، والذي تم استلامها في العام 2012، ولم يتم تأسيسه لعدم توافر الاعتمادات.



وبشأن مطلب إنشاء مبنى إداري لنادي صدفا الرياضي، وتطوير ملعب الساحة الشعبية، أوضح مدير مديرية الشباب والرياضة، عادل طلعت، أنه تم تخصيص قطعة أرض لبناء المبنى، ولكن اتجاه الوزارة هو عدم إنشاء أية مباني جديدة، إلا بعد انتهاء أعمال الإحلال والتجديد لأندية ومراكز الشباب، كما يجري تطوير 4200 ملعب على مستوى الجمهورية، وإدارج ملعب صدفا وساحل سليم في خطة الوزارة في العام المالي الجديد.



وعن مشكلة عدم وجود مدرسة ثانوية لقرية البربا، أكد وكيل مديرية التربية والتعليم، صلاح فتحي، أن المدرسة الثانوية تم إلحاقها بمدرسة جمال مهران الإعدادية لعدم وجود أراضي أملاك دولة في القرية، أو أراضي تبرع لإنشاء مدرسة عليها، لافتًا إلى أنه جار بناء جناح جديد سيتم تخصيصه للمدرسة الثانوية فضلًا عن أعمال البناء والصيانة التي تجريها هيئة الأبينة التعليمية في 7 مواقع تعليمية بمركز صدفا.


وأشار رئيس المركز، كامل فراج، إلى أنه تم اعتماد مبلغ 250 ألف جنيه من ميزانية 2014/2015 لإنشاء وحدة إطفاء في قرية أولاد إلياس، وتم إرجاؤها إلى الخطة المقبلة لتكملة الاعتماد إلى 350 ألف جنيه تكلفة الإنشاء كما تم عمل الرفع المساحي لقطعة أرض 400 متر في قرية بني فيز لإنشاء وحدة شؤون اجتماعية لخدمة أهالي القرية فضلًا عن اعتماد 600 ألف جنيه لإنشاء طريق دائري على ترعة العسقلاني موازي لترعة الجيش، وتم الموافقة على المشروع وخلال أسبوع سيتم البدء في التنفيذ.


كما تفقد المحافظ عقب اللقاء مقر المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك"، مشددًا على ضرورة تواجد مندوبي البنوك يوميًّا في مقر المشروع لتلقي طلبات المواطنين.