التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 06:23 م , بتوقيت القاهرة

"الكومنولث" تختتم دورتها في تعليم اللغة العربية بالقاهرة

اُختتمت فاعليات الدورة التدريبية الخاصة بدول الكومنولث في مجال "تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها"، اليوم الأحد، بالقاهرة، والتي نظمتها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، بالتعاون مع معهد الدراسات والبحوث التربوية بجامعة القاهرة، خلال الفترة من 28 مارس حتى 26 أبريل الجاري، وذلك بحضور رئيس الجامعة، جابر نصار، وأمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، حازم فهمي.


وذكر بيان لوزارة الخارجية، اليوم، أن تلك الدورة تأتي في إطار البرامج التدريبية التي تنظمها الوكالة لتعزيز التعاون مع دول الكومنولث، انطلاقا من الدور المصري الرائد في هذا المجال، حيث شارك 32 طالبا من 5 دول بالكومنولث وهم (روسيا- إقيلم تاتارستان بروسيا- كازاخستان- جورجيا- البوسنة والهرسك).


من جانبه، أشار أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، إلى الأهمية التي تتمتع بها دول الكومنولث في برامج الوكالة من منطلق علاقات التعاون والصداقة التي تجمع بين مصر ودول الكومنولث.



وتجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة التدريبية تأتي تلبية لمطلب هذه الدول في الاستعانة بالخبرات المصرية المتميزة في مجال تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، في ضوء المكانة التي تتمتع بها جامعة القاهرة، علما بأنه من المقرر أن تنظم الوكالة دورة تدريبية أخرى في مجال تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها لدولة أوكرانيا.


وقد أثنى الطلاب المشاركون على المستوى التنظيمي للدورة سواء من الناحية العلمية أوالثقافية، وعبروا عن سعادتهم البالغة بالتعرف على العادات والتقاليد والثقافة المصرية، والتي كان لها الأثر الأكبر في نفوس الطلاب.