التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:17 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| التأمين الصحي: لا توجد مشكلة فى إنسولين الأطفال

قال رئيس هيئة التأمين الصحي، الدكتور علي حجازي، اليوم الأربعاء، إن تمويل الهيئة ذاتى، يعتمد على اشتراكات أعضائها، مشيراً إلى أنه يتم صرف أدوية تقدر بمبلغ 70 مليون جنيه سنوياً، لجميع الفئات.


وأضاف حجازي خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامج "الحياة اليوم" على شاشة الحياة، أن التأمين الصحي وفر عمليات زراعة القوقعة للأطفال تصل تكلفتها إلى 90 ألف جنيه للطفل الواحد والهيئة تتحملها بالكامل، لافتاً إلى أن الهيئة لديها طلاب يحتاجون إلى عمليات قلب مفتوح تصل تكلفتها إلى 5 ملايين جنيه في العام الواحد. 


وأوضح حجازي، إنه لا توجد لدى الهيئة مشكلة في الأنسولين الخاص بالأطفال، موضحا أن الأدوية التي يتم الحصول عليها من وزارة الصحة يتم فحصها بدقة وعناية قبل توزيعها على المواطنين، لافتاً إلى أن تنوع آراء المواطنين حول أداء الخدمة المقدمة من الهيئة ما بين الرفض والقبول هو أمر طبيعى، مشيرا إلى أنه لدى الهيئة جهات رقابية لرصد أي تجاوزات والتصدى لها فورا.


وتابع أن الهيئة تعاني عزوف الأطباء عن الانضمام لهيئة التأمين الصحى، مضيفا أن ميزانية الهيئة 6 مليارات جنيه وهذا المبلغ ضعيف جدا لتلبية احتياجات المرضى، لافتاً إلى أن أن مديونية الهيئة وصلت إلى 820 مليون جنيه حتى الآن.