التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 05:13 ص , بتوقيت القاهرة

الرافعي: الانتهاء من أعمال الصيانة قبل بداية العام الدراسي

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي، على ضرورة التنسيق بين صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية وهيئة الأبنية التعليمية والإدارة العامة اللامركزية، فيما يتعلق بأعمال صيانة المدارس، مشددا على ضرورة الربط بين أعمال الجهات الثلاثة حتى لا تحدث ازدواجية في العمل.


وشدد الوزير خلال بيان له اليوم الأربعاء، على ضرورة الانتهاء من كافة أعمال الصيانة البسيطة والشاملة قبل بداية العام الدراسي القادم، وموافاة الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات بكافة البيانات المتعلقة بأعمال الصيانة الشاملة بالمدارس بشكل دوري.


جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية برئاسة الوزير وحضور الدكتور محمد عمر مدير الصندوق وأعضاء مجلس الإدارة.


ونبه الوزير خلال الاجتماع على ضرورة الانتهاء من تجهيز معامل الحاسب الآلي بالمدارس، حيث اعتمد البروتوكول الموقع بين الصندوق والإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات بتجهيز 3 آلاف معمل حاسب آلي بـ 30 ألف جهاز كمبيوتر و 3 آلاف جهاز لاب توب.


ووافق الوزير على الطلب المقدم من رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات الخاص بإنابة مجلس الدفاع الوطني لتنفيذ مشروع تأمين شبكات المعلومات بالوزارة، ضد مخاطر الاختراقات وتعطيل الخدمة، مع تولي المجلس الجوانب الفنية والإدارية والتدريبية المتعلقة بذلك مع ضمان سلامة الشبكة من الناحية الأمنية، حيث يقدم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية الدعم اللازم لتنفيذ هذا المشروع.