التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 06:22 م , بتوقيت القاهرة

أجندة الجامعات.. 4 وزراء في جامعتي القاهرة والأهرام الكندية

تشهد جامعات القاهرة الكبرى، اليوم الأربعاء، عدة فعاليات، يرصد "دوت مصر" أهمها وأبرزها.


ففي جامعة القاهرة، تنظم كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، احتفالية بعنوان "هنا القاهرة"، بالتزامن مع احتفال الاتحاد الأفريقي بيوم أفريقيا.


وقالت عميدة الكلية، الدكتورة هالة السعيد، إن الفعالية تهدف إلى تسليط الضوء على أهمية التعاون الإقليمي المشترك بين الدول الإفريقية.


ويحضر الفاعلية، رئيس جامعة القاهرة، ووزيرا الخارجية، والتجارة والصناعة، ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات، وممثلين عن البنك الإفريقي للتنمية والبنك العربي الإفريقي، والبنك الدولي، وبعض أعضاء السلك الدبلوماسي المصري والإفريقى.


وفي جامعة عين شمس، تنظم جمعية البحث الجنائي بكلية الحقوق، الحفل الختامي للجمعية للعام الدراسي الحالي 2014- 2015، والذي يتضمن توثيق لنشاط الجمعية طوال العام، وذلك في تمام الثانية عشر ظهرًا بقاعة مؤتمرات الكلية، في حفل ختام نشاط الجمعية.


وفي جامعة حلوان، تنظم كلية التربية، ندوة "علاقة التغذية بالأمراض السرطانية"، بمدرج 11 بمقر الحرم الجامعي بعين حلوان.


ويحاضر بالندوة، أساتذة الكلية الدكتورة فادية يوسف والدكتور وفاء لبيب، برعاية رئيس جامعة حلوان، الدكتور ياسر صقر والقائم بأعمال كلية التربية الدكتور خالد فرجون، ووكيل كلية التربية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور نبيهة قطب.


وفي  جامعة الأهرام الكندية، ينعقد المؤتمر العلمي الدولي الرابع  لكلية الإعلام بالجامعة، واليونسكو، بعنوان "التربية الإعلامية في مواجهة غزو العقول في العصر الرقمي"، بمقر فندق حياة تاورز بجاردن سيتى، في تمام التاسعة والنصف صباحًا.


ويحضر المؤتمر وزير التربية والتعليم، الدكتور محب الرافعي،  والدكتورة ليلى عبد المجيد، رئيس المؤتمر، ووزير التعليم العالي، الدكتور السيد عبد الخالق، ورئيس اللجنة الوطنية لليونسكو، وعدد من الشخصيات الهامة، وذلك في الفترة من 22 أبريل إلى 24 أبريل، على مدار 11 جلسة بالإضافة إلى الجلسة الختامية يوم 24 إبريل.


ويهدف المؤتمر إلى توجيه العاملين في مجال الإعلام والتعليم إلى كيفية فهم دور وسائل الاتصال وتأثيرها في مجالات الحياة اليومية.