التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 11:24 م , بتوقيت القاهرة

البيلي يطالب "الوزراء" بتدشين صالون ثقافي للأبنودي

طالب الخبير الاقتصادي، محمد البيلي، رئاسة الوزراء ووزارة الثقافة بتدشين صالون ثقافي بشكل دوري تخليدا لذكرى الشاعر الراحل، عبدالرحمن الأبنودي، تتضمن نشر أعماله وأدبه، وعرضها على قصور الثقافة في محافظات الجمهورية، لجذب الشباب للتراث المصري الأصيل، وهذه تعد إحدى الطرق الفعالة لمواجهة الإرهاب والتطرف الفكري الذي انتشر في الآونة الأخيرة.


ونعى البيلي، في بيان له، اليوم الثلاثاء، ببالغ الحزب والأسى وفاة الشاعر الكبير، والقامة الوطنية العظيمة، عبدالرحمن الأبنودي، مؤكدا أن مصر فقدت إحدى قاماتها الأدبية والفكرية، فالأبنودي أحد المخلصين القلائل لتراب الوطن، وكان عاشقا لوطنه وترابه، وظهر ذلك خلال رفضه العلاج خارج مصر.


وأوضح الخبير الاقتصادي، أن الراحل عبدالرحمن الأبنودي، وثق الأحداث التي مرت بها مصر طوال السنوات الماضية في أعماله، وبذلك يتطلب توثيقها وعرضها من جديد علي المجتمع كجزء من تاريخ مصر.


يذكر أن الشاعر عبدالرحمن الأبنودي، توفي اليوم الثلاثاء، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر يناهز 76 عاما، وتجدر الإشارة إلى أن مصادر خاصة من داخل مستشفى الجلاء العسكري أكدت أن سبب الوفاة توقف الرئة عن العمل، وسوف يتم تشييع جنازته مساء اليوم، إلى مثواه الأخير في الإسماعيلية.