التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 01:18 م , بتوقيت القاهرة

قوة أمنية لبنانية تنهي محاولة للشغب في أكبر سجون البلاد

أنهت قوة أمنية لبنانية، صباح اليوم الإثنين، محاولة لإثارة الشغب مجددا في سجن رومية أكبر سجون البلاد والذي يضم عددا كبيرا من السجناء المتطرفين.


وكشف مصدر أمني لبناني داخل سجن رومية، في تصريح صحفي عن "وقوع 5 إصابات في صفوف العسكريين"، موضحا أن "العملية داخل المبنى "د" الذي شهد المحاولة انتهت، وأن ما جرى هو أن السجناء اعترضوا في أثناء قيام القوى الأمنية بإجراءات أمنية داخل السجن"، موضحا أن "القوى الأمنية تتابع عملها حاليا".


من جانبه، أكد وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق أنه "لم يحدث شيئا ليلا في المبنى "د" في سجن رومية بل في الساعة 5 صباحا قامت القوة الضاربة التابعة لقوى الأمن الداخلي بعملية وضعت يدها على السجن مجددا وأنهت أي تفكير أو احتمال بإقامة إمارة".


وقال المشنوق في تصريح صحفي إن "سبب هذا التحرك الاكتظاظ في السجن أن المبنى الذي شهد الأحداث يتسع لـ 400 سجين ويحتوي 1100 سجين وهذا يستدعي وجود بعض الشغب والتحالفات بين إرهابيين وتكفيريين واعتقدوا أنهم يستطيعون تكرار ما حدث بالمبنى "ب" سابقا وبات واضحا أنهم لن ينجحوا بالأمر".


وأضاف أن "المساجين أحرقوا فرش ومعدات فقط"، مؤكدا أن هذا الأمر لن يتجدد، كاشفا أن "المبنى "ب" خلال 15 يوما سيكون جاهزا وسيتوزع المساجين بشكل آمن"، مشيراً إلى وجود لجنة تحقيق عسكرية تقوم بالتحقيق بما حدث.


وكان هذا السجن قد شهد منذ عدة أيام أعمال شغب قام خلالها سجناء باحتجاز عدد من أفراد الأمن وأطباء بالسجن.