التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 04:43 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| "هي فوضى".. أمين شرطة يقتل مزارعين للانفراد بفتاة

شهدت قرية سرياقوس، التابعة لمركز الخانكة بالقليوبية، جريمة قتل راح ضحيتها شابين، على يد أمين شرطة بقسم الخصوص، أطلق عليهما النار من سلاحه الميري أثناء تواجده برفقة فتاه في أرضهما بالقرية، وحاول الفرار، إلا أن أهالي القرية تجمعوا، وضربوه، وتم نقله إلى مستشفى الخانكة العام في حالة حرجة.


"دوت مصر" انتقل إلى القرية التي بات يكسوها السواد بعد فراقها اثنين من أطيب شبابها، بحسب رواية سكانها، فالمكان أشبه بالقرى الريفية، يعتمد سكانه على الزراعة، إنها قرية سرياقوس التي تقع بطول ضفاف ترعة الإسماعيلية.


 ترجلنا داخل القرية نسأل عن "بيت الشامي" حيث يعيش الضحيتين أبناء العمومة، اللون الأسود يكسوا الشوراع، الحزن يخيم على الجميع، والدتا الضحيتين لا يتحدثان، في حالة من الصمت والبكاء، الذي لا ينقطع، إذ لم يصدقا ما حدث لأبنيهما.


أسرة الضحيتين


التقينا بخال الضحيتين، ويدعى حسين العرقي "50 سنة" موظف، قال إن ابن شقيته حماد مهنى سليمان "19 سنة"، وأحد الضحايا، مجند بالداخلية وكان يعد لمشروع خطوبته الشهر المقبل، وكان عائدا من الإجازة، ويعمل في الأرض مزارعا لمساعدة أشقائه، وأثناء تواجده في الأرض فوجئ بشخص يقف في الأرض بـ"توك توك"، وبرفقته فتاة ويجلسان بطريقة مريبة.


أضاف: "توجه حماد للشخص وطالبه بالرحيل من أرضه فأخبره أنه أمين شرطة فتركه وعاد مرة أخرى، وبعد لحظات حدث مشادة بينه وبين بعض الصبية كانوا يلعبون الكرة في الأرض، وحاول الأمين التعدي عليهما، فتدخل القتيل ليحجز بينهم، فأطلق الأمين طلقة تجاهه أسقطه قتيلا في الحال، وعندما شاهده ابن عمه، أحمد سيد حسان"20 سنة"، أسرع نحوه ليسعفه، فأطلق عليه الأمين طلقتين هو الآخر، أردته قتيلا في الحال.



أفراد الشرطة


وأشار خال الضحية إلى أنه يرفض عودة نظام الظلم وبلطجة بعض أفراد الداخلية، موجها رسالته إلى المسؤولين بضرورة حساب أفراد الشرطة من الدرجة الأولى، والمندوبين وأمناء الشرطة وتدريبهم وإعطائهم محاضرات في مجال حقوق الإنسان، وطرق التعامل مع المواطنين، وقواعد استخدام السلاح، مشيرا إلى أن مثل هذه الحوادث، سوف تزيد الفجوة بين المواطن والشرطة.


والد الضحية


وأوضح مهنى الشامي، والد الضحية الأولى أنه متزوج ولديه 3 أبناء، وبنتين، وكان أصغرهم "حماد"، الذي كان يخدم بالداخلية، وكان يساعده في أوقات إجازاته، وقال إنه كان له الدنيا وما فيها، وكل القرية تحبه.


كان رئيس مباحث الخانكة، المقدم أحمد الخولي، قد تلقى بلاغا بمقتل شابين هما حماد مهنى، وأحمد سيد، وأن عريف شرطة، أطلق الرصاص عليهما، بسبب معاتبته على الجلوس في أرضهما برفقة فتاة.


تم القاء القبض على المتهم وإيداعه مستشفى الخانكة تحت الحراسة، لإسعافه بعد تعدي الأهالي عليه بالضرب.