التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 02:30 م , بتوقيت القاهرة

قافلة الأزهر في الوادى واصلت أعمالها في الداخلة والخارجة

تواصل قافلة علماء الأزهر الشريف بمحافظة الوادي الجديد عملها لليوم الثالث على التوالي وسط تَرحاب جماهيري شديد من سكان الوادي وزائريه من المصريين والسائحين، حيث نظمت جامعة الوادي الجديد لقاء شبابيا بالمدينة الجامعية ظهر اليوم مع طلاب الجامعة، حاضر فيه د/ سعيد عامر، الأمين العام المساعد لمجمع البحوث الإسلامية، والذي أكد فيه أن صِدق الانتماء للدين والإخلاص للوطن والتحلي بمكارم الأخلاق عدة  الشباب لاستشراف مستقبل أفضل لهم ولوطنهم.


وفي مديرية أمن الوادي الجديد ووسط قوات الأمن المركزي ألقى د/ عطية عبد الموجود لاشين أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر محاضرة وسط جنود مصر البواسل بيّن فيها فضل الجندية في الإسلام، وآداب القائد والجند كما بينتها الشريعة الإسلامية الغراء ثم استمع إلى أسئلة الجنود والضباط وأجاب عن كل استفساراتهم فيما يخص الدين والحياة.


وقد أثنى اللواء هشام الأهواني نائب مدير أمن الوادي الجديد دور الأزهر الشريف على جهود علماء الأزهر في الحفاظ على ثوابت  الدين ضد أي انحرافات فكرية موضع تقدير من الجميع.


وفي مركز شباب المنيرة بمدينة الخارجة التقى د/ حسن خليل الباحث الشرعي بمشيخة الأزهر الشريف بأعضاء المركز ورواده من الشباب والطلاب مبينا أن مصر تتقوى بشبابها وتزدهر بعلمائها، فكونوا عونا لها على مقاومة التحديات التي تعترضها، وأن الغد أفضل -بإذن الله تعالى- بسواعد أبنائها الشرفاء المخلصين في حبهم لها وعزمهم على نهضتها ورقيها.


في حين واصل العلماء بمدن الداخلة وباريس والفرافرة لقاءاتهم المتنوعة بمراكز الشباب وقصور الثقافة والمساجد والمجالس الأهلية لنشر سماحة الإسلام، وإرشاد الناس لما فيه خيري الدنيا والآخرة.