التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 05:45 ص , بتوقيت القاهرة

محلب لرئيس المفتشية الفيتنامية: مصر لديها إرادة لمكافحة الفساد

التقى رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، عصر اليوم السبت، رئيس المفتشية، وعضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الفيتنامي، هونج فونج، بحضور رئيس هيئة الرقابة الإدارية، اللواء محمد عرفان.


وقال محلب، خلال اللقاء: إننا ننظر إلى تجربة فيتنام بالتقدير والاحترام،  وقابلت نائبة الرئيس الفيتنامي في مؤتمر الفرانكوفونية في السنغال، واستمعت منها إلى تفاصيل التجربة التنموية في فيتنام، والتي يمكن الاستفادة منها في مجالات التعليم والتدريب الفني والإسكان منخفض التكاليف والزراعة وغيرها، باعتبارها تجربة جيدة، وظروف البلدين متشابهة".



وأضاف رئيس الوزراء، أن "مصر لديها رؤية وإرادة لأن تنتهي من خطوات كبيرة في سبيل مكافحة الفساد، وذلك عن طريق تطبيق مبدأ الشفافية"، مؤكدًا أن "هيئة الرقابة الإدارية من أهم الأجهزة لدى مصر في هذه المرحلة، ولابد من تبادل الخبرات بين البلدين في مجالات مكافحة الفساد".



وأشار  فونج، إلى أن التعاون مع هيئة الرقابة الإدارية في مصر بدأ منذ نحو 21 عامًا، وشهدت هذه الفترة نحو 17 زيارة متبادلة بين الجانبين، كما سيتم توقيع مذكرة تفاهم مع الرقابة الإدارية للمرة الرابعة، وأنهم يسعون إلى تدعيم هذه العلاقات، ولاسيما أن هناك إمكانات كبيرة لتحقيق التعاون بين البلدين.