التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 11:02 م , بتوقيت القاهرة

5 مبادرات من "البحث العلمي" لتنمية الصعيد

صرح رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، محمود صقر، بانطلاق 5 مبادرات جديدة ناتجة عن مؤتمر "التنمية التكنولوجية ودورها في خلق شركات ناشئة وفرص عمل جديدة"، والذي نظمته أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بفرع الأكاديمية الإقليمي بجزيرة قرمان بسوهاج، خلال الأسبوع الماضي.


وقال صقر، في بيان للأكاديمية، اليوم السبت، إن هذه المبادرات تمثل خطوة تمهيدية لتنمية الصعيد ككل، وهي مبادرة إنشاء حاضنات تكنولوجية للصناعات المتقدمة، والصناعات الحرفية والتقليدية، فقد أهدت شركة سيمبلكس CNC  للمركز ليتم تحويله إلى مركز تدريبي لطلاب الهندسة وأيضا طلاب المدارس الفنية والورش بسوهاج.


وأضاف صقر، أن هناك أيضا مبادرة شركة "أورانج"، حيث قدمت الشركة فرص تدريب وتأهيل لاختيار خمسة من شباب الصعيد للعمل كمبرمجين في الشركة.


وأشار البيان إلى أن هناك مبادرة سفارات المعرفة بمكتبة الإسكندرية، والتي ستفتتح مقرا لها داخل المركز الإقليمي بسوهاج لخدمة أبناء المحافظة، ومبادرة "مصر تعمل" التابعة لشركة ميكروسوفت مصر، ستقوم بالتعاون مع سفارات المعرفة، لتقديم عدد من المهارات في مجال ريادة الأعمال للشباب الصعيدي.


وتابع البيان، أن هذا بجانب المبادرات القائمة بالفعل، وهي مبادرة "يمكن" للتنمية المجتمعية، ومبادرة "تبسيط العلوم" بالتعاون مع الجامعة الأمريكية، ومبادرة "تحويل المخلفات إلى طاقة" بالتعاون مع الأكاديمية العربية للنقل البحري، ومبادرة "دعم التنمية التكنولوجية والمجتمعية" بالتعاون مع جامعة سوهاج.