التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 08:05 ص , بتوقيت القاهرة

شكري يجري مباحثات مع وزير خارجية التشيك

استهل سامح شكري، وزير الخارجية، اجتماعاته في العاصمة التشيكية براغ مع نظيره التشيكي لومير زاروليك، بلقاء منفرد ثم انضم وفدا البلدين للاجتماع.


وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية، بدر عبد العاطي، أن الوزيرين تناولا في اللقاء تطورات العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية بما يعزز هذه العلاقات، ويحقق المصالح المشتركة لشعبيهما.


وتناول اللقاء العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر والاتحاد الأوروبي وبين مصر وتجمع الفيشوجراد الاقتصادي الذي يضم إلى جانب جمهورية التشيك كلا من بولندا والمجر وسلوفاكيا، وتم التأكيد على أهمية الاستفادة من مناخ الاستثمار في مصر لزيادة استثمارات الشركات التشيكية بها في مختلف القطاعات.


وذكر عبد العاطي أن الوزير التشيكي رحب خلال اللقاء بأول زيارة للوزير شكري لبراغ، مجددا دعم بلاده للتحولات الإيجابية في مصر وقرب الانتهاء من تنفيذ خريطة الطريق بإجراء الانتخابات البرلمانية وبعد إقرار الدستور وإجراء انتخابات رئاسية نزيهة.


وأضاف المتحدث أن الوزير التشيكي أكد خلال اللقاء تطلع بلاده لقيام السيد الرئيس بزيارة إلى براغ بما يمثل دفعة كبيرة في العلاقات الثنائية بين البلدين وبما يتناسب مع العلاقات التاريخية التي تربط بينهما مع قرب الاحتفال بمرور 90 عاما على إنشاء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.