التوقيت الأحد، 12 مايو 2024
التوقيت 12:43 ص , بتوقيت القاهرة

بدر يبحث سبل إقامة البطولة الدولية للملاحة الرياضية بالأقصر

بحث محافظ الأقصر محمد بدر، مع رئيس الاتحاد المصري للملاحة الرياضية الدكتور تامر مهنا، سبل إقامة بطولة الأقصر الدولية للملاحة الرياضية، والمقرر إقامتها في شهر فبراير من العام القادم، وعمل الخرائط اللازمة للمسابقات التي من المخطط أن يتم إدراجها ضمن بطولات التصنيف العالمي.


جاء ذلك، خلال لقاء محافظ الأقصر مع كل من رئيس الاتحاد المصري للملاحة الرياضية ومندوب الاتحاد العقيد أحمد الحرازي، والكابتن أحمد سعد وزوران ميلونوفيتش مندوب الاتحاد الدولي عن منطقة البحر الأبيض المتوسط، خلال زيارتهم للمحافظة استعدادا لبطولة الأقصر الدولية للملاحة الرياضية.


وقال رئيس الاتحاد، أن الهدف الرئيسي من الزيارة هو اختيار أنسب الأماكن والطرق لإقامة البطولة، معربا عن سعادة كافة اللاعبين الأوروبيين لاختيار مصر لإقامة الدورة القادمة.


جدير بالذكر أن الملاحة الرياضية هي رياضة تعتمد على استخدام النشاط الحركي البدني للوصول إلى نقاط محددة مسبقا على خريطة لشريحة الأرض التي يتم التنافس فوقها، وبمساعدة البوصلة لتحديد الاتجاهات الصحيحة، ويضم الاتحاد الدولي أكثر من 78 دولة عضوا من جميع أنحاء العالم في جميع القارات، وأنشئ الاتحاد المصري للملاحة الرياضية في عام 2014 .