التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 03:02 ص , بتوقيت القاهرة

القنصلية المصرية: الكويت وعدت بدراسة مشاكل المصريين وحلها

صرحت السفيرة هالة البشلاوي رئيس البعثة القنصلية المصرية بالكويت، أن الكثير من مشاكلالجالية تم عرضها خلال اجتماع الدورة الثانية للجنة القنصلية المصرية الكويتية المشتركة، ووعد الجانب الكويتي بدراستها تمهيدا لحلها .


وأضافت البشلاوي، اليوم الثلاثاء، أن الجانب الكويتي وعد بالنظر في حالات مخالفي الإقامة ممن عليهم غرامات، ويثبت عدم خطأ المواطن المصري في إثبات تحديث بيانات جواز سفره، بأن يتم إعفاؤه من الغرامات المترتبة على ذلك.


وأوضحت البشلاوي، أن الجانب المصري طلب أن يتم التصديق على شهادات امتحانات الطلاب "أبناؤنا في الخارج " من القنصلية المصرية بالكويت دون الحاجة إلى التصديق عليها من وزارة الخارجية بمصر، تسهيلا على المواطنين، وقد وعد الجانب الكويتي بدراسة الأمر، مشيرة إلى أن الجانبين اتفقا على ضرورة توعية المواطن المصري والتسهيل عليه لتجديد جواز سفره اليدوي قبل 24 نوفمبر 2015، وهو تاريخ وقف استخدام جوازات السفر اليدوية على مستوى العالم .


وطالبت المصريين القادمين إلى الكويت ولديهم رغبة للعمل بها، بضرورة إحضار صحيفة حالة جنائية حديثة " لم يمر عليها 3 شهور " ومصدق عليها من وزارتي الداخلية والخارجية المصرية، بالإضافة إلى السفارة الكويتية بالقاهرة حيث تشترط دولة الكويت تقديم الصحيفة في حالة الرغبة فى العمل .


وكانت اللجنة القنصلية المصرية - الكويتية المشتركة، قد اختتمت أعمال الدورة الثانية لها بالقاهرة نهاية الأسبوع الماضي وترأس الجانب المصري فيها السفير عمرو معوض مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج ، فيما ترأس الجانب الكويتي الوزير المفوض فيصل صالح العتيقي نائب مدير الإدارة القنصلية وبمشاركة أعضاء الوفدين..