التوقيت الأحد، 11 أبريل 2021
التوقيت 12:57 م , بتوقيت القاهرة

مقتل 6 من عناصر "داعش" شمالي الرمادي

قتلت القوات الأمنية العراقية، صباح اليوم الأحد، 6 من عناصر تنظيم "داعش" بمنطقة البوفراج، شمالي الرمادي، في محافظة الأنبار، غربي العراق، التي تسلل اليها مسلحو التنظيم أول أمس الجمعة وتحاول القوات العراقية إنهاء سيطرتهم على "البو فراج".


وقال مصدر أمني بالأنبار "القوات تمكنت من قتل الإرهابيين الستة من داعش خلال محاولتهم تفخيخ منزل بزراعة عبوات ناسفة داخلة في منطقة البو فراج"، وأشار إلى أن القوات العراقية المشتركة استعادت السيطرة على مركز شرطة "البو فراج" شمال مدينة الرمادي .


من جانبه، أكد قائد عمليات الأنبار بالإنابة اللواء الركن محمد خلف أن القوات الأمنية استهدفت مواقع لداعش في منطقة "البو فراج" من خلال القصف المدفعي وغارات جوية "الوضع الأمني في البو فراج مسيطر علية من قبل القوات العراقية".


وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي د. حيدر العبادي ووزير الدفاع خالد العبيدي قد زارا، أمس السبت، مقر قيادة العمليات العراقية المشتركة، كل على حده، وكان في استقبالهما نائب قائد العمليات المشتركة وشرح لهما الموقف في قطاع عمليات الأنبار غربي العراق.


يذكر أن "داعش" استهدف موكب يضم قائد عمليات الأنبار اللواء الركن قاسم المحمدي وقائد شرطة المحافظة اللواء الركن كاظم الفهداوي بانفجار سيارة مفخخة، أول أمس الجمعة، بعد تسلل مسلحي "داعش"، الذين ارتكبوا جريمتين بإعدامهم 18 شرطيا، وعائلتين من 15 شخصا معظمهم من النساء والأطفال، بدعوي تعاونهم مع القوات العراقية، وأنه تم تكليف اللواء محمد خلف بالقيام بمهام قائد عمليات الأنبار بالإنابة، بعد إصابة اللواء قاسم المحمدي.