التوقيت الإثنين، 30 نوفمبر 2020
التوقيت 01:16 ص , بتوقيت القاهرة

شكري يتوجه إلى إسبانيا للمشاركة في الاجتماع التشاوري

غادر سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الأحد، إلى مدينة برشلونة الإسبانية، للمشاركة في الاجتماع التشاوري لدول الاتحاد الأوروبي مع دول جنوب المتوسط حول سياسة الجوار الأوروبية، لحرص مصر على دعم التعاون الأورو- متوسطي، في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية.


وقال شكري إننا نتابع ما يقوم به الائتلاف العربي من عمليات عسكرية في اليمن، وتشارك مصر وفق ما يتم التنسيق به في هذا الإطار، وهناك مشروع قرار بمجلس الأمن يجرى بلورته من قبل مجلس التعاون الخليجي والسعودية لاستعادة الشرعية في اليمن.


ويبحث شكري خلال الاجتماع مع نظرائه من دول الاتحاد الأوروبي ودول جنوب المتوسط سبل مراجعة سياسة الجوار الأوروبية التي تحدد ملامح العلاقات بين دول شمال وجنوب المتوسط، لتكون أكثر استجابة لتطلعات شعوب منطقة المتوسط وتتجاوب بشكل أفضل مع التغيرات العميقة التي شهدتها المنطقة خلال الأعوام القليلة الماضية، إضافة إلى التعاون المشترك بهدف التغلب على التحديات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية التي تواجه دول المتوسط وعلى رأسها ظاهرة الإرهاب.


ويعقد وزير الخارجية عددا من اللقاءات مع نظرائه من الدول العربية والأوروبية على هامش الاجتماع؛ لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي، والقضايا الإقليمية وفي مقدمتها الحرب على الإرهاب والأوضاع في ليبيا واليمن والأزمة السورية والقضية الفلسطينية.