التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:47 م , بتوقيت القاهرة

"البحث العلمي" تكرم 107 من علماء الجيل القادم

تنظم أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، اليوم السبت، احتفالية لتسليم الفائزين بمنح 107 من علماء الجيل القادم، عقود التدريب، والتي تمثل الانطلاقة الحقيقية للدورة الرابعة من برنامج علماء الجيل القادم.


ويؤهل البرنامج المشاركين من شباب الباحثين لريادة البحث العلمي في العلوم والتكنولوجيا بمؤسساتهم المختلفة، عبر تأهيل مجموعات بحثية نوعية متخصصة ورفع جودة أداء شباب الباحثين بربطهم بنظرائهم في المؤسسات الصناعية والوزارات، وتوعيتهم للمساهمة في تطوير الصناعة وتنمية المجتمع.


وتهدف منح برنامج علماء الجيل القادم، لتلبية احتياجات المجتمع من البحث العلمي، والإسهام في إيجاد حلول للمشاكل الملحة والضاغطة التي تواجه المجتمع في الطاقة والغذاء والمياه والصناعة والبحوث الاجتماعية وإدارة العلوم والتكنولوجيا.


ويذكر أن المنحة تقدم لها طلبة من مختلف الجامعات المصرية، مثل جامعة حلوان، جامعة المنوفية، جامعة أسيوط، جامعة الأزهر، جامعة طنطا، جامعة الإسكندرية، جامعة بورسعيد، جامعة المنصورة، جامعة بنها، جامعة الزقازيق، جامعة عين شمس، جامعة جنوب الوادي، جامعة سوهاج، جامعة بني سويف، جامعة كفر الشيخ، جامعة قناة السويس، الجامعة البريطانية، جامعة القاهرة، جامعة الفيوم، جامعة دمياط..


وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد وجه بمضاعفة قيمة المنحة من 1000 إلى 2000 جنيه، وذلك حرصا منه على أن تفي هذه المنحة بالمتطلبات الحياتية للطالب خلال فترة دراسته وأن يتفرغ للعلم والتدريب والدراسة فقط.