التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 03:48 ص , بتوقيت القاهرة

خاص| تعرف على هوية "المستريح"

تناولت مؤخرا وسائل الإعلام الحديث عن شخصية "المستريح" أو المعروف بـ"ريان الصعيد"، رجل الأعمال مصطفى إبراهيم أبواللاه، المتهم بالنصب والاستلاء على أكثر من ملياري جنيه من المواطنين، بزعم توظيفيها في مشروعات ضخمة، إلى أن انكشف أمره، ودفعت الشرطة والنيابة للقبض عليه.


ويكشف "دوت مصر" عن هوية "المستريح"، الحقيقية وأسرته ومنزله في محافظة قنا.


هو أحمد مصطفى إبراهيم أبواللاه، أو "المستريح"، ولد بنجع القرية الشرقية بقرية دندرة، جنوب محافظة قنا، حصل على دبلوم صناعة وعمره 38 عاما.


وكان يعمل بمعرض سيارات بمدينة قنا، والده متوفي وكان يعمل بجوار ديوان عام محافظة قنا، وله شقيقان أحدهما يدعى منصور متوفي، وكان يعمل بمحطة وقود، وشقيقه الآخر يدعى محمد، عامل بنقابة المهندسين بقنا.


والدته سيدة مسنة تعاني من المرض، ويعيشون في منزل بسيط جدا، بالقرب من مطرانية قنا، ولهم منزل قديم بنجع القرية الشرقية بقرية دندرة.


زوجة المستريح، من أقاربه بالقاهرة، ويعيش هو وسطتهم، فيما لم تعلم أسرته عنه شيئا منذ 3سنوات.


إلى ذلك، أمر النائب العام المستشار هشام بركات، بالتحفظ على أموال رجل الأعمال، أحمد مصطفى الشهير بـ"المستريح"، لاتهامه بالاستيلاء على ملياري جنيه، من مواطنين.


وشمل قرار التحفظ كافة أموال المتهم السائلة والمنقولة والعقارية والأسهم والسندات والحسابات والأرصدة المصرفية بكافة البنوك، في ضوء التحقيقات الموسعة التي تباشرها نيابة الشئون المالية والتجارية، والتي أعدت المذكرة الخاصة بالتحفظ على أموال رجل الأعمال المتهم.


وينتظر أن تقوم النيابة العامة خلال أيام بإحالة قرارها بالتحفظ على أموال رجل الأعمال المتهم، إلى محكمة الجنايات للنظر في تأييد القرار والتصديق عليه، وذلك إعمالا لأحكام القانون.