التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 08:11 ص , بتوقيت القاهرة

محافظ الأقصر يشكل لجنة لمتابعة المنشآت الطبية الحكومية

أصدر محافظ الأقصر، محمد بدر، اليوم الثلاثاء، قرارًا بتشكيل لجنة برئاسة مدير مديرية الشؤون الصحية بالمحافظة، لتكون مهمتها المرور الميداني بصفة دورية ومنتظمة على المنشآت الطبية الحكومية، في إطار ضبط العمل بالمنظومة الصحية.


وتم تشكيل اللجنة بعضوية كلًّا مدير الإدارة الصحية، ومدير إدارة العلاج الحر، ومدير الشؤون القانونية بمديرية الصحة، وعضو من نقابة الأطباء أو من ينوب عنهم.


وأوضح المحافظ، أن "مهمة اللجنة مراعاة التزام الفريق الطبي بمواعيد العمل الرسمية أو أثناء النوبتجيات المكلفين، ومتابعة الأطباء العاملين بالقطاع الحكومي في المحافظة، والتأكيد على تواجدهم في عياداتهم أثناء فترات العمل الرسمية، وإعداد كشف بالأطباء المخالفين لقرار محافظ الأقصر، بعدم فتح الأطباء لعياداتهم الخاصة، أثناء وقت العمل الرسمي بالمنشآت الطبية الحكومية، واتخاذ الإجراءات اللازمة ضدهم.


يذكر أن محافظ الأقصر أصدر في وقت سابق قرارًا بمنع فتح عيادات الأطباء الخاصة قبل الساعة الثالثة عصرًا لضمان تواجد الأطباء في مواقعهم الوظيفية، واستثنى من ذلك القرار الأطباء البالغين سن التقاعد، والحاصلين على أجازة دون راتب، وغير المدرجين ضمن طاقم الوزارة بالمحافظة.