التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 02:19 م , بتوقيت القاهرة

"محلب" يأمر بـ3 ورديات يوميا لتنفيذ مشروعات الأقصر المعطلة

قال محافظ الأقصر محمد بدر، إنه جرى عرض الموقف التنفيذي الحالي لسير العمل في المشروعات، التي يجرى تنفيذها بالأقصر، والجداول  الزمنية لها، على رئيس الوزراء المهندس إبراهيم  محلب، في اجتماع المحافظين الأخير.



جاء هذا خلال الاجتماع الذي عقده "بدر" اليوم الاثنين، بديوان عام محافظة الأقصر، بحضور اللواء عادل مهران سكرتير عام المحافظة، وكافة رؤساء المدن والمراكز بالأقصر، والمسئولين من الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والصحة والأبنية التعليمية والإسكان والطرق والمقاولون العرب والشركة الوطنية للمقاولات والشركة العربية العالمية للبصريات، وهى شركات تابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة.



وأضاف بدر أنه في ضوء توجيهات رئيس الوزراء بتوفير كافة الخدمات للمواطنين، أمر "محلب" بترتيب كافة المديريات والشركات العمل 3 ورديات على مدار الـ24 ساعة وطوال أيام الأسبوع، وتغيير كافة الجداول الزمنية التي كانت مقررة للانتهاء من تلك المشروعات، وإعداد تقارير بجداول جديدة تقدم في موعد أقصاه أسبوع.


وأشار بدر إلى موافقة رئيس الوزراء على تشكيل لجنة متابعة ميدانية، تتابع سير العمل وفقا للجداول الزمنية الجديدة، وفي حالة عدم التزام الجهة المنفذة  بالجدول الزمني يسحب العمل منها فورا، وتكلف جهة أخرى.


وأكد بدر في نهاية الاجتماع، ضرورة استكمال العمل في المشروعات الخدمية التي تنفذها المحافظة في قطاع المياه والصرف الصحي والصحة والإسكان والأبنية التعليمة والطرق، والتي تعاني من وجود نقص في التمويل، مؤكدا على توجيهات رئيس الوزراء بأن تلك المشروعات جرى البدء فيها بالفعل، ولا ذنب للمواطن في المشكلات الإدارية، مؤكدا أن أي تقاعس سيُقابل بإجراءات قانونية صارمة.