التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 05:34 ص , بتوقيت القاهرة

محافظ الشرقية لموظفي الإشغالات: "ريحتكم فاحت"

قال محافظ الشرقية، رضا عبدالسلام، إن موظفي الإشغالات أصبحت تفوح رائحتهم بجميع مجالس المدن، قائلا: "ريحتهم فاحت في كل مكان"، مصدرا تعليمات مشددة لجميع موظفي الإشغالات في جميع مجالس المدن بالنزول للشوارع وإزالة الإشغالات الموجودة بالشوارع، بعد أن أصبح الباعة الجائلين متواجدين في كل مكان وعلى الأرصفة.


وتابع المحافظ، خلال لقائه برؤساء المراكز والمدن والأحياء، اليوم الأحد، بديوان عام المحافظة، "إن البلد لا بد أن تتغير للأفضل، وإما أن نفرض إرادتنا أو تفرض البلطجة إرادتها وتقوم بهدم مؤسسات الدولة، وهذا الأمر لن أقبله أبدا"، مشيرا إلى أنه ليس أمامنا سوى العمل للنهوض بمصرنا الغالية.


وأكد عبدالسلام على ضرورة إزالة جميع المباني المخالفة والمقامة على الأراضي الزراعية في المهد، ولعدم الانتظار حتى تتفاقم وتصبح مبنى كبير يصعب إزالته.


وقال المحافظ: "لو طلع مبنى وأنت لم تراه فأين المسؤول في الوحدة المحلية والجمعية الزراعية، إما نايم ولا يصلح أو حرامي، مفيش ثالثة"، ورد رؤساء المدن على المحافظ بأن تأخر الدراسات الأمنية هي التي تمنع إزالة المبنى لأنها تستغرق وقتا طويلا حتى تتم، وهي السبب الأول والأخير في صعوبة الإزالة الفورية.


ومن جانبه، طالب مسؤول الزراعة ضرورة تواجد كلا من رئيس وخفير القرية مع القوة الأمنية التي تقوم بإزالة المباني، حيث ثبت أن تواجدهم يؤدي إلى تراجع في عدد حالات التعدي، ومنعا لحدوث المشاكل مع المواطنين.


وأشار المحافظ  إلى أنه لا يستطيع أحد أن يلوي ذراع الدولة، والتي لا بد لها من فرض هيبتها، محذرا رؤساء المراكز والمدن والأحياء من الظهور مع أي مرشح من المرشحين لانتخابات مجلس الشعب.


واختتم المحافظ بأنه تم تشكيل لجنة لقياس مستوى أداء رؤساء مجالس المدن ومديريات الخدمات، لتقييم الأداء الخدمي داخل الإدارات المحلية، وسوف تبدأ اللجنة أعمالها من بداية الشهر المقبل، وتشترك فيها إدارة المتابعة الميدانية، وسوف يكون التقييم على أساس علمي سليم، مشيرا إلى أنه يشعر من خلال الاجتماعات مع رؤساء المدن ومديري مديريات الخدمات بأنه لا يوجد حوارا بين هذه الجهات، وكلا يعمل في جذر منعزلة.