التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 08:36 م , بتوقيت القاهرة

رئيس الوزراء العراقي يترأس اجتماعا لبحث أوضاع تكريت

شدد القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي د. حيدر العبادي على ضرورة الحفاظ على ممتلكات المواطنين والدولة، ومحاسبة المقصرين في محافظة صلاح الدين، ومركزها مدينة تكريت التي تم تحريرها من تنظيم "داعش" الإرهابي، الأربعاء الماضي.


وكلف العبادي الوزارات الخدمية والأمنية بانجاز الأعمال المطلوبة بشكل سريع وإرسال فرق ميدانية فورية لمباشرة العمل وتأمين إيصال الرواتب لمنتسبي الدوائر الحكومية وفي مقدمتهم أفراد الشرطة الاتحادية بالمحافظة.


جاء ذلك خلال رئاسة العبادي، اليوم السبت، اجتماعا حضره محافظ صلاح الدين رائد الجبوري ورئيس مجلس المحافظة أحمد الكريم ورئيس صندوق إعمار المناطق المحررة عبد الباسط تركي وقائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر وقائد شرطة صلاح الدين اللواء حمد النامس وعدد من المسئولين العراقيين.


وناقش الاجتماع الإجراءات اللازمة لضمان أمن المناطق المحررة بالمحافظة وعودة النازحين إلى مناطقهم، مع توفير الخدمات الأساسية بشكل سريع، لاسيما الماء والكهرباء والطرق.

واعتبر محافظ صلاح الدين أن بعض وسائل الإعلام ضخمت عمليات نهب وسلب، "إن ما تم رصده هو حالات فردية محدودة يجري التعامل معها بحزم"، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء وجه باحالة المتهمين بالاعتداء على ممتلكات المواطنين الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل.


يشار إلى أن  محافظ صلاح الدين رائد الجبوري قد أعلن انسحابه من مدينة تكريت احتجاجا على هذه الأعمال، "إن الأوضاع الآن تحت السيطرة وتسلمت القوات العراقية من الشرطة الاتحادية والمحلية ومتطوعي العشائر".