التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 08:51 م , بتوقيت القاهرة

"برغش" يحذر محلب من الفاشلين في تشكيل القوائم

قال زعيم الفلاحيين وعضو المجلس الرئاسي لتيار الاستقلال، محمد برغش، إن الأحزاب التي فشلت فى تشكيل قوائم انتخابية أو في التواجد فى الشارع، تريد نسف القانون الحالي لانتخابات مجلس النواب وإعادته إلى نقطة الصفر من جديد .


وأوضح برغش في بيان له اليوم، أنه ليس من المنطق أن نكون في نهاية الطريق ولا يفصلنا عن الانتخابات البرلمانية سوى تعديل بعض المواد التى أقرتها المحكمة الدستورية، ونترك كل هذا ورائنا ونعود إلى نقطة البداية، محذرا رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب، واللجنة المكلفة بتعديل قوانين الانتخابات، من الانسياق خلف  الدعوات الهدامة التى تدل على أن مطلقيها هم أشخاص فاشلين سياسيا - على حد قوله.


وأكد برغش، أن الشعب المصري يأتمن رئيس الوزراء تجاه القوانين الحالية خاصة أنها صدرت في ظل حوار مجتمعي حر خلال مدة زادت عن 6 أشهر، ولا يجوز نسفها بسبب رغبات شخصية.


وهاجم برغش  الأحزاب التى تريد "تفصيل قانون" جديد على مقاسها "على حد قوله"، واصفا إياها بأنها أحزاب رجال الأعمال، المنفصلة والبعيدة كل البعض عن الشارع وهمومه، مؤكدا أن بعض رجال الأعمال من ذوي الأموال يسيطرون على هذه الأحزاب، ثم يأتوا بعد ذلك بموظفين لديهم يعملون بالأجر ويجعلوا منهم قيادات حزبية، وتسعى إلى تنفيذ الأجندة الخاصة بهم دون النظر إلى المصلحة العامة للشعب وللدولة.


وكانت لجنة تقسيم الدوائر الانتخابية، قد عقدت أولى جلسات الحوار المجتمعي، مع ممثلي القوى السياسية، بحضور رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، للاستماع إلى مقترحات الأحزاب بشأن قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، وما يرتبط به من نصوص في قانون مجلس النواب.