التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 12:32 م , بتوقيت القاهرة

صور| "جمعة" عن المتشددين: يخاطبني السفيه بكل قبح

قال وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، إن تجديد الخطاب الديني سيتم في ظل الحفاظ على ثوابت الدين الإسلامي، مؤكدا أن من يريد نصرة الإسلام ومن يحب وطنه، عليه أن ينشغل بالعمل وبأداء واجبه فقط، دون الالتفات لمن يريد تعطيل مسيرة البناء.



وأضاف جمعة، في تصريح لـ"دوت مصر"، أنه "تم توضيح منهج الإسلام في التراحم والتكافل والتعاون بين أبناء المجتمع، على عكس ما نرى من هؤلاء الإرهابيين المتشددين، الذين يحرقون الحرث والنسل، وسيظل مواجهة التشدد والتطرف ركنا رئيسيا في إطار تجديد الخطاب الديني، حتى نقضي على تلك العلة".



وحذر وزير الأوقاف، أئمة وعلماء الأوقاف بالأقصر من الرد على من يتبعون أسلوب التطاول على الإسلام وثوابته، من دعاة الشهرة، وعدم الوقوع من فخ الاستفزاز والانجرار والدخول في معارك كلامية معهم، وأن يردوا على من يقومون بذلك وثوابته بلغة العلم، مستشهدا بقول الشاعر "يخاطبني السفيه بكل قبح فأكره أن أكون له مجيبا".


وأضاف: "علينا أن نواجه الغلو والتشدد والانحراف والتسيب والإهمال والإلحاد والفكر البهائي والفكر الشيعي، وكل جوانب الانحراف الفكري بقدر مواجهتنا للإرهاب والتطرف ودعاة القتل وأن ننشغل بالبناء فقط".