التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 08:15 ص , بتوقيت القاهرة

"الصندوق الاجتماعي" يوقع اتفاقية لدعم المشروعات الصغيرة

قام الصندوق الاجتماعي للتنمية بتوقيع اتفاقية تعاون مع نقابة المهندسين، لدعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وتشجيع الشباب على الدخول في مجال العمل الحر.


وقالت الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية، سها سليمان، في بيان للصندوق، اليوم الإثنين، إن الصندوق سيقوم من خلال الاتفاقية بنشر ثقافة ريادة الأعمال بين شباب المهندسين وتشجيع الأفكار الابتكارية والإبداعية والعمل على تحويلها إلى مشروعات بالتعاون مع الجهات المتخصصة، وكذلك المعاونة في تسويق منتجات شباب المهندسين، ما يؤدي إلى تشجيعهم على إقامة مشروعات صغيرة بدلا من الوظائف التقليدية، وإتاحة الفرصة أمامهم لممارسة العمل الحر وتشجيع الابتكار والإبداع وتحويلهما إلى حقائق ملموسة ومشروعات ذات مردود اقتصادي لهم وللمجتمع.


وأشارت الأمين العام للصندوق الاجتماعي إلى أنه سيتم تنفيذ برامج تدريبية على تمويل إقامة مشروعات هندسية صغيرة لشباب المهندسين وتطوير المشروعات القائمة، وخاصة في مجالات استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة والمجالات الهندسية.


وأكدت سها سليمان أنه سيتم استهداف 2000 مهندس يتم تعريفهم بأنشطة مذكرة التفاهم ومستهدفاتها و400 مهندس يتم تدريبهم على برامج ريادة الأعمال المختلفة وبرنامج كيف تبدأ مشروعك، إضافة إلى 50 مهندسا من أعضاء النقابة يتم تمويلهم طبقا للسياسة الائتمانية للصندوق على ألا تقل نسبة المرأة عن 10%.