التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 09:23 م , بتوقيت القاهرة

رافال الفرنسية عروس بلون مصرى

حصلت دوت مصر على صورة للمقاتلة " رافال " الفرنسية التى تعاقدت عليها مصر مع فرنسا خلال زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى الى الاتحاد الاوربى فى شهر نوفمبر الماضى بعد أن تم  طلاؤها بالألوان الخاصة بمصر  - وضع العلم المصرى عليها - كما تم نزع أنظمة اتصالات الناتو منها .


المصادر العسكرية اوضحت ان هذه الدفعة من الطائرات  أخذت مباشرة من خط انتاج القوات الجوية الفرنسية مع قيام الجانب الفرسنى تدريب الطيارين المصريين  " المقاتلين " على قيادة هذه الطائرة بمدينة "إستر Istres " بإقليم " بوش دو رون Bouches-du-Rhône " الفرنسي من قبل شركة " داسو Dassault " المُصنّعة للمقاتلة، وفى مطار " بوردو ميريجناك" الفرنسى حيث تجرى الإختبارات الاولى لقيادة هذه الطائرة .


واضافت المصادر : إن فرنسا بدأت عملية اعداد  أول دفعة من مقاتلات الرافال الفرنسية لتسليمها الى القوات الجوية المصرية وعددها "3طائرات  " من اصل " 24 طائرة تم التعاقد عيلها "  ومن المقرر أن تشهد دفعة التسليم الاولى من جميلة المقاتلات " رافال "  عروض إفتتاح مشروع قناة السويس فى اغسطس المقبل .


واضاف : نفس الأمر مع شركة DCNS لبناء السفن حيث بدأت في أعمال تهيئة الفرقاطة البحرية فريم لصالح البحرية المصرية


وشرعت فى اعمال  تغيير لغة واجهات الاستخدام بالفرقاطة والخاصة بمنظومات الملاحة والقتال من الفرنسية للإنجليزية وتم إزالة السوفت وير الخاص بصواريخ " سكالب البحرية SCALP Naval " ذات المدى البالغ 1000 كم .


جدير بالذكر أن الفرقاطة فريم ستشارك هي الأخرى بحفل افتتاح قناة السويس الجديدة المزمع عقده في أغسطس 2015 القادم.