التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:49 ص , بتوقيت القاهرة

مستشفيات جامعة أسيوط تبحث عن "ممرضين"

عقد  نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس مجلس إدارة جميعة إنقاذ مرضى صعيد مصر الدكتور حسن صلاح، اليوم الأحد، اجتماعا مع عدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بكلية التمريض، وذلك لبحث حلول بديلة لسد العجز في طاقم التمريض، الذي يعيق مستوى الاَداء داخل بعض قطاعات مستشفيات أسيوط الجامعية.


وقال صلاح، في بيان له اليوم الأحد، "اقترحنا خلال الاجتماع اقتراح اَلية للتعاون بين كلية التمريض وجمعية إنقاذ مرضى صعيد مصر، تتضمن طرح مبادرة تقوم على تدريب عدد من المتطوعين من طلاب كلية التمريض، وباقي كليات الجامعة على أعمال الإسعافات الاَولية للتمريض، وذلك للعمل التطوعي في الأقسام التي تواجه عجزا في التمريض في مختلف أقسام المستشفيات الجامعية".


وأضاف صلاح أنه من المقرر أن تتولى الجمعية التنسيق مع المسئولين بكلية التمريض، لتنظيم دورات تدربية بصفة دورية للمتطوعين، من الطلبة والطالبات من كافة كليات الجامعة.  


جدير بالذكر أن نائب رئيس الجامعة أسيوط أسس جمعية إنقاذ مرضى صعيد مصر، المشهرة برقم 1416 لسنة 2014، والتي تعمل على دعم مستشفيات أسيوط الجامعية، وتلبية احتياجاتها من أجهزة ومعدات طبية، لتحسين الخدمة الصحية المقدمة بها، والتي يستفيد منها ملايين المرضى من شتى محافظات الصعيد.