التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 05:11 ص , بتوقيت القاهرة

"أساليب دعم اتخاذ القرار" بمعلومات أسيوط

نظم مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بأسيوط دورة تدريبية بعنوان  "أساليب دعم اتخاذ القرار" استمرت 5 أيام شارك فيها حوالي 12 مديرية خدمية، و12 مركز معلومات، وذلك بهدف تنمية الكوادر البشرية العاملة بمراكز المعلومات والمؤسسات الخدمية.

وأوضحت مدير إدارة مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بأسيوط فاطمة الخياط، اليوم الأحد، في بيان، أن هذه الدورة تنمي قدرة المتدربين على عمل الدراسات المتعلقة بمستوى الخدمات والأنشطة بالمحافظة وتحليل الوضع الراهن لها بحيث يكون لديهم القدرة على وضع حلول؛ لتحسين الخدمات.

وأضافت أنه تم إعطاء المتدربين شهادات تقدير في نهاية الدورة؛ لحثهم على تطوير أنفسهم واعترافا من مركز المعلومات بحصولهم على الدورة.

وفي ذات السياق قالت الخياط  إن مركز معلومات أسيوط فاز بالمركز الأول على مستوى الجمهورية عن الشهرين الماضيين في المسابقة التي ينظمها مركز معلومات مجلس الوزراء، والتي تضم جميع مراكز المعلومات بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية.

وأشارت إلى أن الحصول على المركز الأول جاء بعد تقييم النشرات المعلوماتية التي تصدر عن قطاعات "السياحة، الرى والصرف، الزراعة، الشباب والرياضة، التعليم، الثقافة" حيث يتم تحليل الوضع الراهن لهذه القطاعات، وتحليل مستوى الخدمات بهذه القطاعات، ووضع توصيات لتحسين وتطوير الخدمات.

وأكدت أن النشرة تضمنت تقديم دراسة دعم قرار حول "عدم كفاية المصادر المائية بالمحافظة لسد احتياجات القطاعات المختلفة والمقترحات والحلول والبدائل لهذه المشكلة".