التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 02:03 م , بتوقيت القاهرة

مميش: الآن.. مصر تقود العالم من خلال تحركات الرئيس

قال رئيس هيئة قناة السويس، الفريق مهاب مميش، إن قناة السويس الجديدة سيتم افتتاحها في أغسطس المقبل، وأن المصريين قادرين على التحدي والعودة من جديد، مشيرا إلى أنه قبل حفر قناة السويس الجديدة كان هناك مشروعات قنوات جديدة في المنطقة، لكنها توقفت فور الإعلان عن مشروع القناة. 


وأضاف "مميش"، أن الوطن العربي يعيش فترة تكامل هامة لإعادة بناء الدولة المصرية، وأن مصر تقود العالم الأن من خلال تحركات رئيسها على كافة المستويات.


جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية لفعاليات المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجسيتات "مارلوج 4"، المنعقد بالإسكندرية، في الفترة من 29 وحتى 31 مارس الجاري، بعنوان "منظور التنمية المستدامة للمشروعات العملاقة"، بحضور وزير التموين الدكتور خالد حنفي، و رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، ورئيس هيئة ميناء الإسكندرية اللواء عبدالقادر درويش، وسفراء دول عربية وأجنبية، لمناقشة كيفية الوصول إلى تحقيق الاستدامة من المشروعات العملاقة والآثار المتوقعة من تنفيذها.


من جانبه، أكد الدكتور خالد حنفي، أن مصر لديها غطاء قويا الأن من أجل الانطلاق نحو المستقبل، مشيرا لوجود رغبة في  المزج بين الفكر العلمي والأكاديمي والفكر التطبيقي، حتى تصبح هناك قيمة للمشروعات على الارض من خلال الفكر العلمي.


وأشار "حنفي"، إلى أن التنمية المستدامة لها بنية أساسية، وهي تتحقق الآن، موضحا أن القمة العربية تنعقد ولها مذاق مختلف، حيث أن الجامعة العربية تتحرك بقوة، فضلا عن تجمع المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ.